غرفة التجارة تبحث مع وفد اقتصادي أرجنتيني سبل التعاون في مجال الأمن الغذائي

دسمان نيوز – بحث المدير العام المساعد للشؤون الفنية في غرفة تجارة وصناعة الكويت عماد الزيد مع وكيل شؤون المفاوضات الاقتصادية بوزارة الخارجية الأرجنتينية راميرو اوردوكي والوفد الاقتصادي المرافق سبل التعاون المشترك في مجال الأمن الغذائي بين البلدين.
وقال الزيد في بيان صحافي، اليوم الاثنين، إن الغرفة تسعى دائما لتعزيز وتوطيد وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأرجنتين من خلال تنظيم اللقاءات الثنائية وإقامة المعارض وكذلك تزويد الغرفة بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة.
وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود في التواصل فيما بين القطاع الخاص في البلدين لتطوير التبادل التجاري، مشيرا إلى أن الغرفة على أتم الاستعداد لترتيب اللقاءات الثنائية لأي وفد اقتصادي أرجنتيني يزور الكويت.
وأشار إلى ضرورة التركيز على التعاون في مجال الأمن الغذائي حيث تسعى الكويت لإيجاد مصادر جديدة يمكن الاستيراد منها.
من جهته أكد وكيل شؤون المفاوضات الاقتصادية بوزارة الخارجية الأرجنتينية راميرو اوردوكي وفق البيان على ضرورة العمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة والإستفادة من تبادل الخبرات والتعرف على أهم الفرص الاستثمارية وتبادل الزيارات لأصحاب الأعمال من البلدين الشقيقين خلال الفترة القادمة.
وأعرب اوردوكي عن أمله في أن تسهم هذه الزيارات بتوطيد العلاقات الإقتصادية المشتركة من خلال إنشاء شراكات تجارية واستثمارية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أن هناك قطاعات واعدة بالأرجنتين وعلى رأسها قطاع المواد الغذائية والطاقة النظيفة والتكنولوجيا والسياحة والدواء وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى لها دور مؤثر في الاقتصاد الأرجنتيني.

المادة السابقة«السكنية»: طرح مسابقة الخدمات الاستشارية لعدد من المباني العامة في مشروع جنوب سعد العبدالله
المقالة القادمةهاني شمس: لجنة غير محددي الجنسية توافق على الحقوق المدنية والاجتماعية والوظيفية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا