العجمي: الكويتيون جبلوا على المساعدة بعيداً عن اعتبارات الدين والعرق والجنس

دسمان نيوز – أكد رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية الدكتور ناصر العجمي أن الكويت أضحت قدوة في العمل الخيري، إذ لم يعد خافياً ما وصلت إليه من تميز في البذل وتطور في الأداء وعطاء إنساني بلغ أقاصي الدنيا، وعمّ خيره كل أرجاء المعمورة.

جاء ذلك في كلمة لـ العجمي على هامش احتفال مبرة دشتي الخيرية باليوم العالمي للتطوع لعام 2022، وتكريم كوكبة من رواد العمل الخيري والتطوعي في الكويت.

وقال العجمي «يحق لنا اليوم أن نفخر بأهل الكويت الذين جبلوا منذ القدم على مد يد العون والمساعدة للإنسانية، بعيداً عن أي اعتبارات تتعلق بالدين أو العرق أو الجنس أو اللون»، فكانوا روادا ورموزا في العمل الخيري ونشر الإسلام الوسطي وثقافة التسامح بين الناس يقدمون الخير أينما استدعى الأمر، مضحين بأنفسهم وراحتهم من أجل تقديم رسالتهم الإنسانية السامية، التي حثَّ عليها الدين الإسلامي الحنيف بالحكمة والموعظة الحسنة.

وثمن العجمي مبادرة مبرة دشتي الخيرية بتكريم رواد العمل الخيري، مبينا أن الجمعيات والمبرات الكويتية تستحق الشكر والثناء والتكريم فهي تتسابق فيما بينها فيما بينها وتبادر إغاثة الملهوف أينما وجد وحل.

بدوره دعا رئيس مجلس إدارة مبرة دشتي الخيرية علي دشتي إلى «تنفيذ مقترح إيجاد مساحات مشتركة للعمل الخيري داخل الكويت عبر أنشطة مشتركة تعكس تلاحم أبناء الوطن ووحدته واتحاده في عمل الخير»، مؤكداً «ضرورة أن يتم تنفيذ هذا المقترح تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية، وبرعاية اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا