مجلس الوزراء: مزيد من التعاون.. لرفعة الوطن وخدمة المواطنين

دسمان نيوز – أكد مجلس الوزراء على ضرورة بذل المزيد من التعاون للعمل على كل ما من شأنه رفعة الوطن وخدمة المواطنين.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

واستهل المجلس اجتماعه بمناقشة بند شؤون مجلس الأمة، حيث استعرض ما انتهت إليه جلسة مجلس الأمة التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي والتي تم فيها مناقشة الاستجواب المقدم من النائب حمدان العازمي الموجه إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز.

واطلع على فحوى برقيتي التهنئة الموجهتين من سمو الأمير وسمو ولي العهد إلى الوزيرة بوقماز، والتي تضمنت إشادة سموهما بأداء الوزيرة خلال مناقشة الاستجواب المقدم لها.

ونوه مجلس الوزراء بأجواء الديموقراطية التي اتسمت بها تلك الجلسة، وما أبداه الأخوة أعضاء مجلس الأمة أثناء مناقشة الاستجواب من روح المسؤولية والتعبير عن ممارستهم الديموقراطية وقناعاتهم وفقاً لمواد الدستور، مؤكداً التزام الحكومة المطلق بالديموقراطية التي تصب في مصلحة الوطن العليا وتؤدي إلى تحقيق الغايات الوطنية السامية، وعلى ضرورة بذل المزيد من التعاون للعمل على كل ما من شأنه رفعة الوطن وخدمة المواطنين.

كما تم تدارس توصية لجنة الشؤون القانونية الوزارية في شأن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو الأمير تمهيداً لإحالته لمجلس الأمة.

وأحيط المجلس علماً بتوصية لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية في شأن التقرير السنوي الثاني عن أعمال وأنشطة وإنجازات وحدة تنظيم التأمين للسنة المالية 2021 /2022.

تأبين العدساني

وأبن مجلس الوزراء رئيس مجلس الأمة الأسبق ووزير التخطيط الأسبق وزير الأشغال العامة الأسبق، محمد يوسف العدساني، والذي انتقل إلى جوار ربه يوم الأربعاء الماضي، مشيداً بمناقب الفقيد وجهوده المخلصة وإسهاماته الوطنية العديدة في مختلف المجالات والميادين أثناء تبوئه بكل جداره واقتدار العديد من المناصب الرفيعة، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

الوضع السياسي

وبحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحتين العربية والدولية.

وبمناسبة الذكرى (51) للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي صادفت يوم الجمعة الماضي، يتقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة والتبريكات لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ولأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وإلى الشعب الإماراتي الشقيق، سائلاً الله العلي القدير أن يديم على دولة الإمارات العربية الشقيقة نعمة الأمن والأمان وأن يسدد خطاها لمزيد من التطور والتقدم والرخاء على مختلف الأصعدة والميادين.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم المسلح الذي استهدف سفارة باكستان في كابول، ومحاولة اغتيال القائم بأعمال السفارة في العاصمة الأفغانية، مشدداً على موقف دولة الكويت المناهض للعنف والإرهاب، ومؤكداً تضامن دولة الكويت ووقوفها إلى جانب باكستان وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا