طريقة حظر الأرقام المزعجة على موبايل أندرويد

دسمان نيوز – يبحث الكثير من مستخدمي مؤشر البحث الشهير جوجل عن حظر الأرقام المزعجة على موبايل أندرويد حيث يتعرض الكثيرون لمضايقات، بسبب الاتصال من أرقام مجهولة الهوية.

حظر الأرقام على موبايل أندرويد

ونستعرض خلال السطور التالية طريقة حظر الأرقام على أجهزة الأندرويد:
 

  • افتح تطبيق الهاتف ثم انتقل إلى سجل المكالمات.
  • انتقل إلى الرقم الذي ترغب في حظره ثم اضغط عليه لفترة طويلة.
  • سترى قائمة منسدلة مع خيارات الاختصار الأساسية.
  • حدد حظر الرقم.
  • سترى رسالة تأكيد تحدد أنه لن تتلقى مكالمات أو نصوصا من هذا الرقم.
  • اضغط على حظر وسيتم حظر الرقم.

لترى قائمة الأرقام المحجوبة على هاتف أندرويد، افتح تطبيق الهاتف، وانقر على النقاط الثلاث في الركن العلوي الأيسر، وانتقل إلى الإعدادات وستجد قائمة بالمكالمات المحظورة.

خدمات آيكلاود

وفي سياق آخر تعد خدمات آيكلاود التي تقدمها شركة آبل خدمات حصرية للأجهزة التي تنتجها فقط وبالمثل نظامها ios  لكن في الوقت نفسه يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد الاستفادة من خدمات آيكلاود، حيث يمكن للشخص المالك لحساب علي جهاز من ابل  الوصول إلى بعض بياناته المخزنة في خدمة آيكلاود عبر أجهزة أندرويد، والاستفادة منها وخلال السطور التالية نستعرض طريقة الوصول إلى البيانات  في خدمة آيكلاود عبر أجهزة أندرويد.

هواتف أندرويد 
 

– يمكن من خلال أجهزة أندرويد الوصول بعض البيانات بخدمة آيكلاود وتشمل  الصور المخزنة فيها وقرص التخزين السحابي الخاص بها والملاحظات والبريد الإلكتروني وتطبيق التذكير وبياناته والبحث عن الهاتف ولكن لا يمكن  الوصول أو استخدام خدمة جهات الاتصال أو التقويم الخاص بخدمة آيكلاود عبر أجهزة أندرويد.

–  يمكن الوصول إلى الخدمة واستخدامها عبر التوجه إلى موقع خدمة آيكلاود عبر تطبيق المتصفح في الهاتف ثم تسجيل الدخول في حساب آبل الخاص بك.

–  سيطلب  الموقع تأكيد الهوية عبر كود من 6 أرقام، مع  تأكيد الدخول عبر جهاز آبل متصل بحساب آيكلاود هذا بعد ذلك ستظهر   البيانات المتاحة عبر حساب آيكلاود ويمكن  الوصول إليها عبر أي متصفح في الهاتف.

حساب آيكلاود

–  يمكن الوصول إلى جهات الإتصال واستعادتها عبر حساب آيكلاود ولكن ليس بواسطة الهاتف بل عبر حاسب سواء ويندوز او ماك  لإكمال بعض  الخطوات من أجل  تحديد جهات الإتصال المرغوب  في مزامنتها وإرسالها إلى الهاتف الأندرويد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا