السفير الهين: الكويت حريصة على دعم الدول التي تتعرض لكوارث إنسانية

دسمان نيوز – قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين اليوم الاثنين ان دولة الكويت حريصة على دعم الدول الشقيقة والصديقة التي تتعرض لكوارث إنسانية.

جاء ذلك في تصريح للسفير الهين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إثر لقائه مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بمقر المفوضية بمدينة جنيف السويسرية.

وأضاف السفير الكويتي ان اللقاء شهد تسليم مساهمات دولة الكويت للاستجابة الطارئة المتعلقة بعمليات المفوضية السامية في كل من السودان والصومال وباكستان ودعما لبرامج المفوضية مع الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها الدول الشقيقة انطلاقا من المبادئ الراسخة التي تتبعها دولة الكويت في هذا الإطار.

وقال إن المفوض السامي عبر له عن التقدير الكبير لهذه المبادرة الكويتية التي تأتي في ضوء ظروف دولية صعبة لا سيما في السودان والصومال وباكستان التي ستوجه إليها هذه المساهمات.

وذكر أنه نقل للمفوض السامي تحيات وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مؤكدا له تقدير دولة الكويت لكل ما يقوم به من جهود إنسانية لرعاية اللاجئين حول العالم في ظل تراكم الأزمات الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا