كارثة في أوكرانيا.. 500 بلدة محرومة من الكهرباء

دسمان نيوز – مازالت أزمة الكهرباء تضرب أوكرانيا بعد قصف القوات الروسية للمنشآت الحيوية الأوكرانية مما أثر علي الكهرباء والماء لأكثر من 500 بلدة، فضلا عن خروج محطة زابوريجيا النووية – الأكبر في أوروبا- عن الخدمة بسبب الضربات الروسية.

وأطلقت روسيا ك خلال الفترة الماضية استراتيجية جديدة تقضي بضرب المرافق والبنى التحتية الأوكرانية، فيما نفذت أحدث وابل من الضربات الصاروخية التي استهدفت مرافق الطاقة يوم الأربعاء الماضي، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

وذكر النائب الأول لوزير الداخلية، يفجيني ينين، للتلفزيون الأوكراني أن روسيا تواصل مهاجمة البنية التحتية الحيوية للبلاد، مضيفًا أن هناك 507 بلدات في 8 مناطق من البلاد محرومة من التيار الكهربائي.

وأوضح أن “منطقة خاركيف هي الأكثر تضررا و112 من قراها معزولة، بينما في منطقتي دونيتسك وخيرسون هناك أكثر من 90 (قرية) ومنطقة ميكولايف 82 ومنطقة زابوريجيا 76 ولوجانسك 43”.

وكانت السلطات الأوكرانية قد دعت المدنيين أمس السبت، مجددا إلى الصمود على الرغم من تدهور الظروف المعيشية.

وقال حاكم منطقة ميكولايف (جنوبا) فيتاليتش كيم على شاشة التلفزيون “يجب أن نصمد” بينما يؤدي انقطاع التيار الكهربائي مرات عدة في اليوم إلى إغراق ملايين الأوكرانيين في الظلام، والبرد مع انخفاض درجات الحرارة إلى دون الصفر لعدة أيام”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا