مفاجأة جديدة بشأن تجنيس الوافدين في الكويت

دسمان نيوز – اقترح السياسي والمفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي، تجنيس الوافدين العرب في دول الخليج لحل مشكلة الندرة السكانية لدى المجتمعات الخليجية، مقابل زيادة أعداد العمالة الغير عربية والوافدة من الخارج.

“تعالوا يا وافدين وخذوا جنسية”

وقال الأكاديمي الكويتي في لقاء عبر قناة “شاشة” الكويتية، إنه يجب على دول الخليج أن تقول: “تعالوا يا وافدين وخذوا جنسية”.

وأضاف أن الندرة السكانية تؤدي إلى الاحتلال العسكري العشوائي والمدمر، يمكن أن يكون حسب قوله، من إسرائيل أو أمريكا أو إيران أو الهند أو قد يكون من الصين.

وحول الحلول التي يراها، قال عبدالله النفيسي، إن اليمن مستودع بشري فيه كثافة بشرية، وهو قريب من دول الخليج، ويتقن أبناؤه لغة البلدان الخليجية.

وأثارت دعوة “النفيسي” الكثيرَ من ردود الأفعال والتعليقات المتباينة على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بين مَن أيّد الفكرة ومَن عارضها.

َمَن هو عبدالله النفيسي؟
ويشار إلى أن الدكتور “عبد الله فهد عبد العزيز عبد الله عبد العزيز النفيسي”، هو سياسي وأكاديمي كويتي من مواليد 1945.

اُنتخب عضواً لمجلس الأمة في انتخابات عام 1985 عن الدائرة الانتخابية الثامنة، وحصل على المركز الأول. كما عمل أستاذاً للعلوم السياسية في جامعة الكويت وجامعة الإمارات في مدينة العين.

وهو يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من كلية “تشرشل” بجامعة “كامبريدج” في بريطانيا عام 1972، بعد أن حصل على الإجازة من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1967.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا