شلتوت: تاريخية.. العلاقة بين الكويت ومصر

دسمان نيوز – شدد السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت، اليوم الخميس، على أن العلاقة بين الكويت ومصر «تاريخية»، وأن «الارتباط بين الشعبين هو ارتباط دم وهو نموذج للأخوة».

جاء ذلك خلال انطلاق الموسم الثقافي المصري لهذا العام، تحت رعاية السفير شلتوت وبالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية، وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة عيسى الأنصاري.

وجمع الحفل، تحت قبة مسرح مكتبة الكويت الوطنية، نخبة من الفنانين والمثقفين وشخصيات علمية من الكويتيين والمصريين الذين تم تكريمهم من قبل السفير شلتوت على عطائهم الكبير طوال مشوارهم المهني وعلى ما حققوه من انجازات في مختلف الفعاليات والمناسبات.

وأتى الحفل ليكون بمثابة تكريماً للمعلم الذي احتفى فيه العالم أمس (5 أكتوبر)، واستذكر عريف الحفل الدكتور طالب الشريف، والذي تم تكريمه، دور المعلم وأهميته في بناء جيل ينهض بالوطن، فوجب إعطاؤه التقدير والجلال والمكانة العالية في المجتمع.

وقال السفير شلتوت في كلمته للحضور إن «فعالية اليوم هي تدشين لانطلاقة الموسم الثقافي المصري في الكويت الذي يحتوي على أنشطة ثقافية منوعة طوال هذا العام بالاضافة إلى التبادل الثقافي بين مصر والكويت، وهذا الحفل أتى لمواكبة احتفالات أكتوبر الذي يمثل لنا كمصريين العزة والفخر كما يمثل للكويتين والعرب أيضا، إلى جانب اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف تاريخه 5 أكتوبر من كل عام، لهذا حرصنا الليلة على تكريم مجموعة من المعلمين والفنانين والمثقفين وعدد من أصحاب التخصصات العلمية».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا