تويتر تكشف تفاصيل عرض إيلون ماسك لشراء الشركة

دسمان نيوز – أكدت شركة تويتر، في بيان اليوم الثلاثاء، على تلقيها خطابا من الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، يتضمن موافقته على الاستحواذ على الشركة بالعرض الأصلي البالغ قيمته 44 مليار دولار.


تويتر 

وأبلغت شركة تويتر الهيئات الأمريكية الناظمة بأن الملياردير الأمريكي قرر إتمام الصفقة والتخلي عن المعركة القانونية الدائرة بين الطرفين، ووقف الدعوى المقامة بشكل عاجل.


وحقق سهم شركة تويتر ارتفاع بنحو 13% اليوم الثلاثاء، وذلك بعد التقارير الصادرة التي كشفت أن إيلون ماسك، قدم عرضًا لشراء شراء شركة تويتر بالسعر المتفق عليه في الأصل البالغ 54.20 دولارًا للسهم.


صفقة ماسك 

وأكدت تقارير بلومبرج وصحيفة الواشنطن بوست، أن إيلون ماسك أرسل رسالة إلى تويتر يقترح فيها إتمام الصفقة كما تم التوقيع عليها في الأصل، نقلًا عن أشخاص مطلعين على المفاوضات.


لم يرد ممثلو ماسك وتويتر على الفور على طلب للتعليق.


ويشار إلى أن تلك الأنباء تأتي في وقت يستعد فيه الجانبان للتوجه إلى المحاكمة في غضون أسبوعين بسبب محاولة ماسك الانسحاب من اتفاقية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار، ورفع تويتر دعوى قضائية ضده لإكمالها. كان من المقرر أن يطيح محامو ماسك بالرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراج أجراوال، وكان محامو تويتر يخططون لإقالة ماسك.


حل النزاع 

ويمكن لمثل هذه الاتفاقية أن تضع حدًا للنزاع، الذي استمر لأشهر ذهابًا وإيابًا بين ماسك وتويتر، مما تسبب في حالة من عدم اليقين الهائل للموظفين والمستثمرين ومستخدمي إحدى منصات التواصل الاجتماعي الأكثر نفوذًا في العالم.


في حين كانت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، قالت إن إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، اقترح تأجيل صفقة استحواذه على تويتر بقيمة 44 مليار دولار على أساس أنه لن يكون من المنطقي شراء موقع السوشيال ميديا الشهير في ظل مخاوف من اندلاع حرب عالمية الثالثة، وفقًا لرسائل نصية بين أغنى رجل في العالم ومصرفيين تم الكشف عنها في جلسة قضائية.

الاستحواذ على تويتر

وخلال الجلسة التي استمرت ثلاث ساعات فى محكمة بولاية ديلاوير، الثلاثاء، شارك توتير رسائل نصية بين ماسك ومايكل جريمس، المصرفي مورجان ستانلى، مع سعي مسؤولي الشركة للقول بأن محاولات ماسك المستمرة للتراجع عن صفقة الاستحواذ بشأن مخاوفه المزعومة المتعلقة بالحسابات المزيفة كانت مجرد ذريعة.

ووفقا للرسائل التي يعود تاريخها إلى 8 مايو، وبعد عدة أسابيع من موافقة ماسك على شراء المنصة مقابل 54.2 دولار للسهم، وبعد شهرين من الغزو الروسي لأوكرانيا، كتب رئيس شركة تسلا يقول: دعونا نتباطأ لأيام قليلة، فخطاب فلاديمير بوتين غدا شديد الأهمية.

حرب عالمية ثالثة

وتابع: إنه لن يكون من المنطقي شراء تويتر لو أننا نتجه إلى حرب عالمية ثالثة، وهي العبارة التي وصفها محامو شركة تويتر بأنها مسألة أموال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا