ارتفاع صادرات الخام الكويتي لليابان إلى 9.6 مليون برميل في أغسطس

النفط
النفط

دسمان نيوز – أظهرت بيانات حكومية يابانية، اليوم الجمعة، أن صادرات النفط الخام الكويتية إلى اليابان حققت في أغسطس الماضي أعلى ارتفاع لها في 31 الأشهر الأخيرة، والتي بلغت 9.60 مليون برميل ما يعادل 310 ألف برميل يوميا لتصبح بذلك ثالث أكبر مورد للنفط لليابان.

وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية، في تقرير أولي، أن أسعار النفط إلى اليابان ارتفعت بنسبة 68.8 في المئة عن العام السابق محققة بذلك أول زيادة في ثلاثة أشهر.

وأضافت الوكالة أن الكويت تفوقت على قطر لتصبح ثالث أكبر مزود للنفط لليابان حيث قدمت 10.4 في المئة من اجمالي واردات اليابان من الخام.

وأشارت إلى أن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام نما بنسبة 9.3 في المئة على أساس سنوي إلى 2.98 مليون برميل يوميا بزيادة للشهر الثالث عشر على التوالي.

وشكلت صادرات الشرق الأوسط من النفط الى اليابان شكلت 94.5 في المئة من إجمالي صادراتها بزيادة 2.4 نقطة مئوية عن العام السابق.

ووفقا للبيانات عادت السعودية لتكون أكبر مورد للنفط إلى اليابان حيث ارتفعت الواردات من المملكة بنسبة 17.9 في المئة عن العام السابق إلى 1.19 مليون برميل يوميا تلتها الإمارات العربية المتحدة بـ 1.05مليون برميل يوميا.

واحتلت قطر المرتبة الرابعة بواقع 221 ألف برميل يوميا والولايات المتحدة الخامسة ب81 ألف برميل يوميا.

وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا