العربي والقادسية وكاظمة أول العائدين

دسمان نيوز – يعود إلى البلاد فجر غد السبت، وفد فريق النادي العربي لكرة القدم، قادماً من تونس بعدما أقام معسكراً تدريبياً في مدينة طبرقة استعداداً للموسم الجديد والذي ينطلق بمسابقة «دوري زين» الممتاز في 25 الجاري وكذلك لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي بلغ فيها الدور نصف النهائي عن منطقة الغرب.

وخاض «الأخضر»، بقيادة مدربه الجديد المقدوني يوغسلاف ترينشوفسكي، أربع مباريات ودية،، حيث فاز على المرجان التونسي بسباعية نظيفة وعلى شبيبة القبائل الجزائري 2-1 قبل أن ينهزم أمام الأفريقي التونسي 1-3، فيما أنهى ودياته يوم أمس بمواجهة وفاق سطيف الجزائري.

كما يعود إلى البلاد اليوم أيضا، وفد فريق القادسية بعد انتهاء معسكره القصير الذي أقامه في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان «الأصفر» فاز، الأربعاء، على السكة الحديد المصري 2-1.

وسجل هدفيه سلمان البوص وأحمد الرياحي.

وقبل ذلك، تعادل القادسية مع «السكة» سلباً، وخسر من اف سي زد المصري 1-3، وفاز على الساحل السعودي بهدف، فيما ينتظر أن يكون قد اختتم مبارياته الودية، أمس أمام الإنتاج الحربي.

وفي القاهرة أيضاً، يخوض فريق خيطان أولى مبارياته الودية في معسكره أمام طلائع الجيش.

وكان المدير الفني هاني الصقر، طلب اجراء 4 مباريات ودية مع فرق الدوري المصري والأندية السعودية التي تعسكر هناك.

ونبقى في القاهرة، حيث أعلن نادي الشباب تعاقده مع خمسة محترفين سنغاليين وهم عمر ويد، اوسينو سيزار، اوسينو نداي، سليم مامادو، ومامي ساهر.

وفي سياق متصل، اعتمد مجلس إدارة النادي تشكيل الجهاز الإداري للفريق، بقيادة جابر الزنكي، ويضم علي كنكوني مساعداً لرئيس الجهاز ومشعل العتيبي وأيوب ارتي إداريين، وفيصل الفضلي منسقاً إعلامياً.

ويقود الفريق المدرب الوطني عيد سابج ويعاونه السنغالي مالك جون، ويعقوب سعد مدرباً للياقة، والصربي ديجان بانتليتش مدرباً لحراس المرمى.

من جانب آخر، خسر كاظمة أمام الظفرة الإماراتي بثلاثية نظيفة، في مباراته التجريبية الأخيرة، بمعسكره التدريبي في صربيا، والذي يختتم غداً السبت.

واعتبر مدرب «البرتقالي» الصربي زيلكو ماركوف اللقاء «درساً جيداً للاعبين في التوقيت الحالي».

وفي مدينة أزميت التركية، قاد الوافد الجديد عذبي شهاب فريق السالمية، للفوز على داريجا جينكلربيرليجي التركي 3-1، في ثالث مواجهات «السماوي» بالمعسكر، بإحرازه هدفين، في حين سجل العراقي أسو رستم الهدف الثالث.

ومن المقرر أن يخوض السالمية غدا السبت آخر تجاربه أمام الخليج السعودي، على أن تكون العودة إلى الكويت، الأحد.

وتعرض الفحيحيل لخسارة ثقيلة في مستهل مبارياته الودية في معسكره بتركيا أمام هلال القدس الفلسطيني1-4 أول من أمس.

وينتظر أن يخوض «الأحمر» ثلاثة لقاءات ودية أخرى.

في المقابل، حقق الساحل فوزه الثاني في مبارياته الودية بمدينة كارتيبي التركية عندما تغلب على الخليج السعودي 2-1 في المباراة التجريبية التي جمعتهما الأربعاء.

أحرز هدفي الساحل محترفه البرازيلي جيوفاني سيلفا في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء، و60.

وكان «أبناء أبوحليفة» تغلبوا على الخور القطري بهدفين نظيفين في المباراة التجريبية الأولى ضمن المعسكر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا