نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يشيد بجهود الجنود المرابطين على الثغور

دسمان نيوز – أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، بجهود الجنود المجهولين المرابطين على الثغور حماية لمكتسبات البلاد.


وحذر نائب رئيس مجلس السيادة، لدى رئاسته الاجتماع الذي ضم الإدارات الأهلية، ولجنة أمن ولاية غرب دارفور، والوفد الاتحادي المرافق له، بأمانة حكومة الولاية ، من التراجع عن تنفيذ بنود الاتفاقيات والمصالحات التي أبرمت، مؤكداً متابعته اللصيقة لعملية تنفيذها عبر اللجان التي شكلت لهذا الأمر.


وأشار نائب رئيس مجلس السيادة ، إلى أن السلام الذي تشهده غرب دارفور سلام حقيقي ليس سياسي، وهو جهد مقدر أوقف نزيف الدم، داعيا إلى توخي الحذر من أعداء السلام في البلاد، مطالباً بنبذهم ومحاصرتهم وعزلهم عن المجتمع. 


كما وجه نائب رئيس مجلس السيادة ، الإدارات الأهلية لاتخاذ تدابير استباقية لمنع حدوث أي نزاع بين القبائل من خلال تواجدهم الدائم وتلمسهم لأحوال مواطنيهم لتدارك أي مشكلة قد تحدث.


وأكد نائب رئيس مجلس السيادة جاهزيته لتأمين عودة النازحين إلى المعسكرات ومن ثم إلى قراهم الأصلية، ووجه بالاهتمام بشريحة الشباب والاستماع إلى آرائهم.


من جانبه أكد والي غرب دارفور، خميس عبد الله أبكر، في تصريح صحفي، أن الاجتماع الذي ضم كل الإدارات الأهلية بالولاية بحضور لجنة الأمن، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، يهدف لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقيات والمصالحات بين الأطراف المتنازعة، وكيفية المحافظة عليها، وتعزيز الأمن بالولاية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا