الرقم الآلي للوحدات التجارية شرط إيصال الكهرباء

دسمان نيوز – وافق المدير العام للبلدية، م. أحمد المنفوحي، على طلب الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار المباشر نقل تبعية موقع منطقة النويصيب الحرة من وزارة التجارة إلى الهيئة.

واشترط المنفوحين في التقرير الذي أرسله الى رئيس المجلس البلدي، وحصلت القبس على نسخة منه، ضرورة التنسيق مع وزارات الخدمات قبل التنفيذ والالتزام والتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، وأن تقـوم هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بعمل مخطط هيكلي تفصـيلي حسب الاستعمالات المتبعة بالمناطق الحرة، وعمل دراسة تفصيلية لتشمل جميع الدراسات التخطيطية والمرورية والبيئية، على أن يتم عرضه على المجلس البلدي لإقراره وفق الأنظمة المتبعة المعمول بها.

ودعا إلى التنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي بشأن الدراسات التفصيلية للطريق الإقليمي وشبكة الطرق وسكة الحديـد، مع تعديل شكل الموقع وأبعاده حسب الاحتياج من الناحية التخطيطية وشبكة الطرق المتوقعة.

الوحدات التجارية

على صعيد آخر، أصدر المنفوحي تعميماً بشأن رخص البناء في الوحدات التجارية.

وأكد المنفوحي، في تعميمه الذي حصلت القبس على نسخة منه، ضرورة تقيد الإدارات الهندسية المختصة بتنظيم سير العمل، وتفعيل التنسيق المشترك مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات.

وشدد المنفوحي على ضرورة مراعاة ما يلي:

1 ــ تلتزم كافة ادارات التراخيص الهندسية بأفرع البلدية في المحافظات وإدارة الأنظمة الهندسية بالتأكد من استيفاء طلب إصدار رخصة البناء لكافة البيانات والمستندات اللازمة، وإدخال البيانات الخاصة بخانة الوحدات (رقم الدور- رقم الوحدة – مساحة الوحدة)، وذلك وفقاً للترقيم المعتمد من المالك، ومطابقتها مع المخطط المعماري من قبل مهندسي البلدية قبل إصدار الترخيص لكافة انواع رخص البناء – عدا السكن الخاص، على أن تتم إضافة الرقم الآلي الموجود حالياً في حال رخصة التعديل والإضافة.

2 ــ يتم إدراج الأرقام الآلية للوحدات بالجدول المخصص لهذا الأمر إلكترونياً من قبل الهيئة بعد صدور رخصة البناء – بموجب الربط الإلكتروني بين نظام تراخيص البناء في البلدية وأنظمة الهيئة العامة للمعلومات المدنية – ويتم حفظ هذه الجداول ضمن مرفقات الرخصة.

3 ــ يلزم مالك العقار بوضع رخصة البناء مرفقاً بها جدول الوحدات المبين به الأرقام الآلية للوحدات بمكان بارز بمدخل العقار، ويدرج هذا في شروط رخصة البناء.

4 ــ تلتزم كافة إدارات التدقيق والمتابعة الهندسية بأفرع البلدية في المحافظات بعدم اعتماد طلبات إنهاء الإشراف وإيصال التيار الكهربائي لكل انواع رخص البناء – عدا السكن الخاص – إلا بعد التأكد من استيفاء البيانات المطلوبة في خانة الوحدات على رخصة البناء من إدارة التراخيص الهندسية والأرقام الآلية من الهيئة العامة للمعلومات المدنية ومطابقتها بالواقع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا