ترامب مهاجما بيلوسى: “غبية” أعطت الصين عذرا كانوا ينتظرونه

دسمان نيوز – هاجم الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بعد الزيارة التي أجرتها إلى تايوان، واصفا إياها بـ”الغبية”، وقال ترامب اليوم، السبت، خلال تجمع حاشد فى ولاية ويسكونسن: “والآن نانسي بيلوسي المجنونة. ماذا يحدث؟ ماذا كانت تفعل في تايوان؟ حلمت الصين به. لقد أعطتهم العذر الذى كانوا ينتظرونه”، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

وزارت رئيس مجلس النواب الأمريكي تايوان مساء الثلاثاء الماضي، حيث تعد أكبر مسؤول أمريكي يزور الجزيرة خلال الـ 25 عاما الماضية.

وأثارت زيارة بيلوسي غضب الصين التي تعتبر تايوان جزيرة تابعة لها.

وكان ترامب، علق الثلاثاء الماضي، على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان بقوله إنها “تسبب المتاعب دائمًا”.

وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي “Truth Social”: “بيلوسي تسبب المشاكل دائمًا. ولم تفعل شيئا جيدا من قبل. انظر ماذا فعلت”.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن سلاح الجو نشر طائرات مقاتلة، السبت، لإبعاد 20 طائرة صينية من بينها 14 عبرت الخط الفاصل في مضيق تايوان.

وأضافت الوزارة في بيان أنها رصدت أيضا 14 سفينة عسكرية صينية تقوم بأنشطة حول مضيق تايوان، حسب وكالة “رويترز”.

وأشارت إلى أنه تم رصد طائرات وسفنا صينية عدة تنشط في مضيق تايوان السبت، معتبرة أنها تحاكي هجوما على الجزيرة المتمتعة بحكم ذاتي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا