القوات البحرية المصرية تتصدى لعمليات التهريب

دسمان نيوز – كتب – مراد سامي – القاهرة

نجحت القوات البحرية المصرية في التصدي لعمليات تهريب على الحدود المصرية من عناصر وصفت بالإجرامية وفي ذلك في إطار عملها على تأمين الحدود البحرية لجمهورية مصر العربية بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة.


هذا وجاء في بيان لوزارة الدفاع المصرية هذا الشهر أن القوات المصرية قد نجحت فى التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصرى واستهداف الشباب المصرى بضخ كميات كبيرة من المواد المخدرة.


كما جاء في البيان أن قوات حرس الحدود المصرية قد تمكنت من إحباط محاولة تهريب 2 طن من مادة سماد اليوريا المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة.


وذكرت مواقع إعلامية غربية نقلا عن مصادر مطلعة أن عمليات التهريب قد تقلصت بشكل كبير في المنطقة مؤخرا نتيجة التنسيق المشترك بين دول الشرق الأوسط وسط تواتر الشائعات حول اقتراب تكوين حلف ناتو شرق أوسطي.


وبحسب المصادر ذاتها فقد تراجع عدد المهربين نتيجة تكثيف القوات المصرية لجهودها لكبح هذه الظاهرة التي تساهم في الحاق الضرر بالأمن القومي المصري والمنطقة ككل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا