«الغرفة»: 10 مقاعد للمنح الدراسية لعام 2022 لدرجة الماجستير

دسمان نيوز – عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الثالث لعام 2022 بمقر الغرفة، حيث ناقش عدداً من الموضوعات المهمة على رأسها منح غرفة تجارة وصناعة الكويت الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2022.

واستعرض رئيس مجلس الأمناء عبدالله الحميضي للمجلس نتائج اجتماع لجنة المنح الدراسية لغرفة تجارة وصناعة الكويت بتوصياتها بتخصيص 10 مقاعد للمنح الدراسية لعام 2022 لدرجة الماجستير، حيث انه وبعد إغلاق نافذة التقديم كان عدد طلبات المتقدمين لمنحة الماجستير 33 طلباً.

وأشاد الأعضاء بجهود اللجنة في دراسة الطلبات والمفاضلة فيما بينها حسب اللوائح والضوابط المعمول بها في برنامج الابتعاث، وقد تقرر اعتماد المنح العشر على النحو التالي: منحتان للذكاء الاصطناعي، 4 منح للتجارة الإلكترونية وإدارة سلاسل الامداد، منحتان لريادة الاعمال، منحة واحدة لكل من إدارة المخاطر والالتزام والصحة والسلامة المهنية.

كما تمت مناقشة مقترح لتأهيل وتدريب حديثي التعيين في مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير، لما لهذا الموضوع من أهمية لتأهيل وتطوير العمالة الوطنية في القطاع الخاص. وتم الايعاز للمركز بدراسة هذا المقترح والاستفادة من كل الجهات التي تقدم هذا النوع من البرامج في الكويت للوصول إلى برنامج تأهيلي عالي الجودة من حيث المضمون، ومن الممكن إدراجه ضمن الأنشطة والبرامج التي يقوم بها المركز.

وأعرب الحميضي عن فخره بالطلبة الكويتيين المتفوقين والحاصلين على بعثة غرفة تجارة وصناعة الكويت الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2022، وتمنى لهم كل التوفيق والتقدم في مساعيهم لاكتساب أرقى المعارف في العلوم الحديثة ونيل أعلى الدرجات، والتي سوف يكون لها مردود إيجابي في خدمة الوطن وازدهاره وتقدمه.       

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا