وصول أول فوج من حجاج الداخل إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة

دسمان نيوز – استقبلَ المجلسُ التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل وملاك شركات حجاج الداخل أولَ فوجٍ لضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، فى طريقهم لتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام، بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور عبدالله المويهي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقد اسْتُقْبِلُوا وسطَ منظومة من الخِدْمَاتِ التي تقدمُها الشركاتُ، والحرص على تهيئة جميع الخدمات لهم؛للوصول إلى مقرات سكنهم بمكة والمشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة.

وأكدَ الدكتور المويهي أنَّ توافدَ حجاج بيت الله الحرام سيستمرُّ حتى يوم غد، لافتاً النظر إلى الترتيب مع الشركات التي تستقبلُ حجاجَها في المطار وإيصالهم إلى مخيماتهم بمشعر منى لقضاء يوم التروية؛ليكملوا مناسكَهم بكل يسر وسهولة.

ويتوجه حجاج بيت الله الحرام غداً الخميس الثامن من شهر ذي الحجة إلى صعيد منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة المصطفى – صلى الله عليه وسلم – محرمين على اختلاف نسكهم – متمتعين وقارنين ومفردين – .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفرت لضيوف الرحمن قبل توجههم إلى مشعر منى يوم التروية، أجواء آمنة مطمئنة، من خلال منظومة متكاملة من الخدمات بعد رفع عدد الحجاج إلى مليون حاج.


ويستحب التوجه إلى صعيد منى قبل الزوال – أي قبل الظهر – فيصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع، ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية، ومن الأعمال في هذا اليوم أن الحاجّ المُتمتع يستحب أن يُحرم من مسكنه في ضُحى يوم التروية، وكذلك الأمر لِمن أراد أداء فريضة الحجّ من أهل مكّة المكرّمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا