«المركزي»: تشجيع الكوادر الوطنية لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني

دسمان نيوز – اكد محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون حرص البنك على تشجيع ودعم وتأهيل الكوادر الوطنية في المجالات الاقتصادية والمالية.
جاء ذلك في كلمة للمحافظ اليوم الثلاثاء خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة «الباحث الاقتصادي الكويتي» وجائزة «الطالب الاقتصادي الكويتي» التي أقيمت بمبنى البنك برعاية مبادرة «كفاءة» وبالتعاون بين «المركزي» والبنوك الكويتية لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتأهيل الكوادر الشبابية.

وقال الهارون إن الجائزتين تهدفان إلى تشجيع البحث العلمي الرصين والباحثين الكويتيين ليكونوا رافدا مهما في تطوير المؤسسات والأسواق والاقتصاد مشيرا إلى سعي «المركزي» لتطوير هذه الجوائز مستقبلا لتكون أكثر تأثيرا وإسهاما في القطاع المصرفي والمالي.
وأشاد بالمستوى المتميز للأبحاث العلمية المتقدمة للجوائز والتي تدفع «المركزي» للمزيد من الاهتمام، مبيناً أن هذا الأمر دفع البنك هذا العام لتكريم الحائزين على المركزين الثاني والثالث في الجائزتين كتقدير منه لجهودهم ولأهمية الأبحاث المقدمة.
وأكد على ضرورة توجيه هذه الأبحاث مستقبلا في مجال القطاعات الاقتصادية والمصرفية التكنولوجية بما يواكب التغيرات داعيا إلى المزيد من البحث والتطوير في ما يتعلق بقضايا التغير المناخي وأثره على الاقتصادي على المؤسسات وغيرها من المجالات.
من جانبه، أكد المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي أن الجائزتين ضمن الاستراتيجية الرامية إلى تطوير الكوادر الوطنية وتأهيلها من خلال مبادرة «كفاءة» التي تتضمن عدة برامج رفيعة المستوى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا