«جودة التعليم»: تركيز الابتعاث نحو الجامعات الخليجية والأجنبية المرموقة

دسمان نيوز – أشادت الجمعية الكويتية لجودة التعليم بجهود وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.علي المضف ومساعي وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم لإصدار القرار رقم (151 / 2022) والالتزام بالجامعات المصرية المعتمدة بالقرار (554 / 2018).

وطالبت الجمعية في بيان لها، بضرورة أن يكون هذا القرار هو الخطوة الأولى نحو توقف الوزارة عن الابتعاث لجميع الجامعات العربية في جميع التخصصات، أسوة بتخصص طب الأسنان، في خطة السنة الدراسية المقبلة، والاتجاه نحو الجامعات الخليجية المرموقة والدول الأجنبية الأكثر تطوراً من الناحية العلمية والتقنية والأكاديمية، وذلك ضمن إطار خطة مستقبلية لإعادة تصحيح المسار لضمان جودة التعليم وكفاءة المخرجات.

كما أشادت الجمعية بقرار وقف ابتعاث تخصص طب الاسنان في الدول العربية، والذي جاء صحيحاً وفي الوقت المناسب نظرا للأفضلية، التي تتميز بها جامعات الدول الأجنبية من حيث جودة الدراسة ومدتها الاكاديمية وكفاءة التدريبات المهنية والعملية وشروط التخصص العالية الدقة.

وأكدت الجمعية تأييدها لإجراءات وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف لتصحيح مسار التعليم ومواجهة ظاهرة تزايد أعداد الناجحين والمتفوقين بما لا يعكس كفاءة جودة التحصيل العلمي.

وحذّرت من استمرار الإساءة لجودة التعليم وإثارة الغوغائية والفوضى الطلابية على حساب التكسب الانتخابي والأضرار بمصلحة الاجيال، وذلك عوضاً عن الأخذ بيد الطلبة واتحاداتهم وتقديم النصح والارشاد لما يعزز جودة التعليم وصد المطالبات التي من شأنها توجه طلبتنا نحو الجامعات الواهية والأنظمة التعليمية الرديئة التي تعزز الغش والتزوير وانعدام التحصيل العلمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا