مفاجأة: تخزين البيض واللبن في باب الثلاجة يسبب هذا المرض

دسمان نيوز – اعتاد الأشخاص على حفظ اللبن والبيض وبعض الخضروات في باب الثلاجة، ولا يدركون أن هذه العادة قد تؤدي لأضرار صحية كبيرة، فقد تؤثر على صلاحية تلك الأطعمة ومدى بقائها طازجة وفي الوقت نفسه تؤثر على مقدار الطاقة التي تستهلكها الثلاجة، وهو أمر يجب مراعاته في ظل ارتفاع الأسعار ورغبة الكثيرين في ترشيد الاستهلاك.

وتؤثر الطريقة التي يتم تخزين الطعام على مدة استمراره، حيث تختلف درجات حرارة المناطق المختلفة في الثلاجة، ومن المهم تخزين الأطعمة وفقًا لذلك، حيث يجب حفظ الأطعمة النيئة في أبرد جزء، ومنتجات الألبان في الوسط والتوابل في الباب، وفقا لما أوردته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية.

خطأ حفظ اللبن في باب الثلاجة

يعود السبب في التحذير من حفظ اللبن في باب الثلاجة إلى أنه مع تكرار فتح الباب وغلقه تتأثر درجة الحرارة فيه وترتفع عن بقية أنحاء الثلاجة، ولذلك لا يجب حفظ الأشياء القابلة للفساد بسرعة فيه مثل الألبان ومنتجاتها وكذلك البيض، حيث ينصح باستخدام الباب لتخزين التوابل والصلصات وتخزين منتجات الألبان على الرف الأوسط.

وهناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لتنظيم الثلاجة بشكل فعال وجيد، ومنها نقل الحليب من أرفف باب الثلاجة والاحتفاظ به في الرف الأوسط، والأمر نفسه ينطبق على منتجات الألبان مثل الأجبان، والأمر نفسه ينطبق على البيض الذي يتم عادة تخزينه في حوامل مخصصة له في باب الثلاجة.

ويجب عدم تعريض البيض لتغيرات درجة حرارة ثابتة لذلك لا ينبغي الاحتفاظ به في باب الثلاجة لأن البيض ومنتجات الألبان تكون في حالة أفضل وجيدة على الرف الأوسط بالثلاجة.

كيفية تنظيم الثلاجة

ومن المهم أيضا عند تنظيم الثلاجة تخزين اللحوم مثل الأسماك واللحوم في مكان بارد في الثلاجة حيث يجب الاحتفاظ بها في أبرد جزء من الثلاجة، والذي قد يكون في الجزء الخلفي من الرف السفلي أو على الرف العلوي ويمكن معرفة ذلك بدقة من خلال استخدام مقياس حرارة.

وعن أفضل مكان لحفظ الخضروات، فهو درج الثلاجة المخصص لذلك أسفلها، لأنه يحتفظ بالرطوبة مما يحافظ على الخضروات طازجة لفترة أطول، كما ينصح أيضا بتخزين بقايا الطعام على الرفوف العلوية والمتوسطة لأنه يجب تناولها بعد يوم أو يومين فقط من تحضيرها لذلك يجب حفظها في مناطق باردة لتبقى طازجة فترة أطول.

ومن المهم أيضا إحضار الأطعمة القديمة إلى مقدمة الثلاجة، فيجب عند تخزين الأطعمة الجديدة إحضار أي أطعمة قديمة إلى مقدمة الثلاجة للتأكد من نفاذها أولًا حتى لا تتعرض للتلف أو الفساد ويمكن الشخص من تجنب إهدار أي شيء، وفي الوقت نفسه ينصح بتجنب الإفراط في ملء الثلاجة بشكل زائد لأن ذلك ووجود عناصر كثيرة قريبة من بعضها البعض يؤثر على دورة الهواء البارد داخل الثلاجة مما يؤثر في النهاية على مدة بقاء الأطعمة طازجة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا