دياز أكثر اللاعبين ارتفاعا فى القيمة التسويقية بالدورى الإنجليزي

دسمان نيوز – طرأت بعض التغييرات على القيمة التسويقية للعديد من اللاعبين فى الدوري الإنجليزي سواء بالزيادة أو الانخفاض، وفقا للتقرير الصادر مؤخراً من شبكة “ترانسفير ماركت” العالمى،وجاء اللاعب الكولومبي لويس دياز جناح ليفربول على رأس قائمة أعلى أرتفاعا في القيمة السوقية، بين جميع لاعبي البريميرليج.

وارتفعت القيمة التسويقية لدياز إلى 65 مليون يورو، بزيادة 20 مليون يورو عن ترتيب له عندما كان لاعبا فى صفوف بوروتو البرتغالي والتي كات تبلغ 45 مليون، قبل أن ينتقل إلى قلعة آنفيلد فى الميركاتو الشتوي الماضي.

 ونال لويس دياز ثقة مدربه الألماني يورجن كلوب منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول، حيث شارك أساسيا في معظم المباريات بالموسم الماضي في الدوري الإنجليزي على حسال البرازيليروبرتو فيرمينيو من خلال اللعب إلى جوار الثنائي النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني الذي ترك الريدز لخوض تجربة جديدة مع بايرن ميونخ الألماني اعتبارا من مباريات الموسم الجديد.

وقدم دياز موسما مميزا في الدوري الإنجليزي، وخطف مركزا أساسيا في تشكيل الريدز بجوار النجمين محمد صلاح وساديو ماني، متفوقا على البرازيلي روبرتو فيرمينيو، والبرتغالي دييجو جوتا.

في حين أن رحيم سترلينج  لاعب مانشستر سيتي كان أكثر اللاعبين انخفاضا في القمية التسويقية ، حيث تراجع من 85 مليون يورو إلى 70 مليون، خصوصا أنه كان حبيسًا لدكة البدلاء معظم مباريات الموسم الماضي.

ورفض نادي مانشستر سيتي العرض الأول من قبل نادى تشيلسي لضم رحيم سترلينج إلى صفوف البلوز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويرتبط رحيم سترلينج بعقد مع مانشستر سيتي ينتهي فى يونيو 2023، ويرغب اللاعب فى الرحيل عن السيتيزنز، بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء فى أغلب المباريات الموسم الماضي، خاصة بعد تعاقد النادي مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند.

وقال فابريزيو رومانو، مراسل شبكة “سكاي سبورت” الإيطالية، إن تشيلسي قدم عرضا بقيمة 25 مليون يورو مع إضافات، ولكن تم رفضه من مانشستر سيتي، حيث يريدون الحصول على حوالي 55-60 مليون يورو من بيعه، تشيلسي سيعود بعرض آخر قريبًا.

فى الوقت نفسه، تراجعت القيمة التسويقية لمحمد صلاح، لاعب ليفربول ، بقيمة 10 ملايين يورو، لتستقر عند 90 مليون يورو مقابل 100 مليون بآخر تقييم تم خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب بقاء موسم واحد على عقده مع الريدز والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولم يحسم النجم المصري حتى الآن تجديد عقده أو الرحيل لخوض تجربة احترافية جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا