النواب المعتصمون في مجلس الأمة يعلنون عن مفاجأة

دسمان نيوز – أعلن النواب المعتصمون في مجلس الأمة فض اعتصامهم، مؤكدين أن الخطاب السامي رسم بحكمة معالم مستقبل سياسي مشرق.

وقال النواب المعتصمون في بيان لهم «أنصتنا – مع عموم الشعب الكويتي الكريم – لخطاب سمو الأمير حفظه الله، وسمو ولي عهده حفظه الله، حول الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، وقد وضع الخطاب السامي حدا لأي تكهنات ورسم بحكمة معالم مستقبل سياسي مشرق، تتوازن فيه العلاقة بين السلطتين دونما تدخل أو تغول أحدهما على الأخرى، وفق ما نصت عليه المادة 50 من الدستور، وتأكيد سموه – حفظه الله ورعاه – وجوب عدم تدخل الحكومة الجديدة، بالانتخابات النيابية، وانتخابات رئاسة مجلس الأمة، وانتخابات لجان المجلس».

وأضاف النواب في بيانهم «إننا إذ نشكر ونحيي ونثمن هذا الخطاب التاريخي، الذي جاء ليؤكد احترام و التزام القيادة السياسية بالدستور، وعدم تعطيل أحكامه.

ونود بهذه المناسبة تقديم الشكر للشعب الكويتي، رجالا ونساء، شيبة وشبابة، والقوی السياسية، والنواب السابقين، والمواطنين المعتصمين في ساحة الإرادة ودواوين النواب، والقوائم والاتحادات والنقابات الطلابية والعمالية، وجمعيات النفع العام الكويتية، والصحافة الحرة والحسابات الإخبارية، الذين دعموا وواكبوا وساندوا موقفنا منذ يومه الأول وحتى يومنا هذا».

وتابع البيان «ولا يفوتنا أن نؤكد على اعتزازنا بالوحدة الوطنية، التي كانت ولا زالت وستظل، عنوان العلاقة بين أبناء الشعب الكويتي الواحد، ويجب على رئيسي الحكومة المستقيلة ومجلس الأمة، عدم العبث التشريعي أو محاولة التحايل على توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، سواء ما يتعلق بالنظام الانتخابي أم الأموال العامة أم غير ذلك، لذلك نعلن – نحن نواب مجلس الأمة المعتصمون منذ تاريخ 14 يونيو 2022، فض اعتصامنا اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا