توجه لإلغاء شرط كرت الصحة لتجديد تراخيص مركبات التوصيل

دسمان نيوز – علمت القبس ان هيئة الغذاء تدرس إلغاء شرط كرت الصحة، لتجديد تراخيص مركبات التوصيل، وذلك عقب تقدم عدد من أصحاب هذه الشركات بطلبات في هذا الخصوص، ولاقت استحسانا من المدير العام للهيئة، في وقت كشفت فيه الهيئة عن إصابة 600 مليون شخص سنويا حول العالم، بنحو 200 نوع من الأمراض التي تسببها الأغذية الملوثة وغير الآمنة.

وطلب جمع من أصحاب شركات التوصيل من رئيسة مجلس الإدارة والمديرة العامة بالتكليف للهيئة د.ريم الفليج، تسهيل تجديد واصدار التراخيص الخاصة بالمركبات، من خلال تخفيف الاشتراطات السنوية التي توضع على المركبات، لاسيما المتعلقة بصلاحية كرت الصحة، قبل التقدم بالمعاملة.

وقالت مصادر مطلعة أن بعض الاشتراطات التي توضع على المركبات من قبل الهيئة «بعيدة عن اختصاصها، ومنها طلب استخراج كرت صحي للسائق، وأن يكون صالحا عند تجديد دفاتر المركبات، ووضع اعلان على السيارة يشير إلى الشركة العاملة في التوصيل»، مبينة أن اصحاب الأعمال يقولون إن مثل هذه الإجراءات تعوق عملهم وترفع التكلفة عليهم.

وذكرت ان عدم القدرة على تجديد تراخيص المركبات يقف عائقا امام تجديد اذونات عمل العمالة المسجلة على شركات التوصيل، لاسيما أن كل اقامة للعامل مرتبطة بدفتر المركبة وصلاحيتها.

في السياق، أثنى عضو رواد الأعمال م.سعيد المانع على جهود هيئة الغذاء واتباع سياسة الباب المفتوح لاستقبال أصحاب الشركات العاملة في المجال، والاطلاع على مطالبهم والمعوقات التي تواجههم.

من جهة ثانية، حذرت مديرة الهيئة، الفليج، من تناول الأغذية غير الآمنة، مبينة أنها تعتبر سببا لنحو 200 نوع من الأمراض والجراثيم.

وقالت الفليج، على هامش احتفال الهيئة باليوم العالمي لسلامة الغذاء أمس، إن سلامة الغذاء تؤدي دورا حيويا في الحد من الأمراض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا