رئيس الاتحاد الأوروبي يصدم ريال مدريد بسبب تجديد عقد مبابى

دسمان نيوز – أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أنه لا ينتظر أن يخبره ريال مدريد أو أي هيئة رياضية أخرى بما يجب فعله بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، بعدما استقر كيليان مبابي على البقاء في صفوف فريق باريس سان جيرمان.

يأتي ذلك عقب ساعات قليلة من إعلان رابطة الدوري الإسباني مقاضاة نادي باريس سان جيرمان بشأن قواعد اللعب المالي النظيف واتهام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال تشيفرين في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “الاتحاد الأوروبي للعبة، لديه قواعد مالية صارمة للغاية، كل من يحترم قواعدنا مرحب به للعب في مسابقاتنا، ومن لا يحترم القواعد لن يفعل ذلك”.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي: “انظر، لن يخبر ريال مدريد ولا أي شخص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما يجب فعله، إنهم غاضبون من وجهة نظر واحدة، وبقدر ما أعرف، كان عرضهم مشابهًا لعرض باريس سان جيرمان”.

ويتفهم تشيفرين الانزعاج الذي يشعر به النادي الأبيض وكذلك من La Liga ، الذي وصف العملية بأنها “فاضحة” و”إهانة لكرة القدم” فيما يتعلق بصعوبة المنافسة ضد “الدول الأندية” التي لا تحترم هوامش العدالة المالية.

وأوضح تشيفرين: “لقد قلتها عدة مرات وسأقولها مرة أخرى، أعطني حجة لماذا لا يجب أن يمتلك القطريون ناد، إذا قلت إن الأندية ملك للجماهير، ألا تعتقد أن الأندية الإنجليزية الأخرى لديها مالكون؟ لديهم مالكون من الولايات المتحدة، وبعضهم من الشرق الأوسط، ولديهم مالكون من إنجلترا، لذا فهو نفس الوضع بالضبط، لقد سئمت حقا من هذه الاتهامات التي لا أساس لها”.

وشدد تشيفرين، الذي تحدث أيضًا عن الوضع في أوكرانيا: “أريد أن أعرف من خالف القواعد، وإذا خالفت القواعد، فستتم معاقبتك، ساعد الاتحاد الأوروبي المنتخب الأوكراني على إيجاد حل لقراره التدرب في سلوفينيا قبل مواجهته الرئيسية في تصفيات كأس العالم ضد اسكتلندا في 1 يونيو.

واصل رئيس الاتحاد الأوروبي حديثه: “بالتأكيد سيتعين عليهم اللعب خارج أرضهم، حتى على أرضهم، لكن هذا سيعتمد على الأندية التي يقررون الاستعداد لها للموسم، سنبذل قصارى جهدنا للمساعدة، لكن من المستحيل تمامًا عليهم اللعب على أرضهم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا