الاحتراف الكلي أولى من زيادة عدد المحترفين

دسمان نيوز – عاد ملف عدد المحترفين بالدوري المحلي الى واجهة المشهد الرياضي مجددا، وذلك بعد أن ابدت عدة أندية رغبتها في زيادة العدد من خمسة محترفين كما هو معمول به في المواسم الاخيرة الى سبعة، وهو الامر الذي تستند فيه بعض الاندية الى انه سيعود بشكل ايجابي على الكرة الكويتية، الا ان التجربة الماضية بوجود خمسة محترفين لم تبرهن ذلك.
وشهد هذا الملف خلال السنوات الماضية حالة شد وجذب ما بين الاتحاد والاندية، فبعد زيادة العدد الى خمسة محترفين بناء على اقتراح مقدم من نادي الفحيحيل عام ٢٠١٨ بزيادة محترف اضافي بعد ان كان العدد ٤، طلب الاتحاد من الاندية تقليص عدد المحترفين في العام الماضي الا ان طلبها قوبل برفض شديد من الاندية التي تمسكت بالمحترفين الخمسة.

الاحتراف الكلي أولى

ووسط هذه الحالة من القبول والرفض داخل الوسط الكروي للعدد الجديد، فتبقى المطالب الثابتة بأن تطبيق الاحتراف الكلي للاعب الكويتي هو اولى الاولويات سواء لاتحاد الكرة او الاندية، وهو الملف الذي مر بمراحل عديدة دون ان يتم اتخاذ اي قرار رسمي بهذا الشأن.

فبعد ان تم الاعلان سابقاً عن تطبيق الاحتراف والتفرغ الكلي للاعب المحلي من قبل مسؤولي الهيئة في النصف الثاني من الموسم الجاري لم يتم اتخاذ اي اجراء فعلي، لتتجه الاندية لمسعى اخر وهو زيادة عدد المحترفين ما سيؤثر سلباً في مستوى اللاعب المحلي.

الأزرق متضرر

ولعل اكثر المتضررين من زيادة العدد مستقبلاً هو منتخبنا الوطني الاول، وذلك في ظل تركيز الاندية على التعاقد مع لاعبين لتدعيم الخط الامامي ومراكز الدفاع ومن ثم فلا مجال امام اللاعب المحلي للتواجد في تشكيلة فريقه، ومن هنا فنجد الازرق يعاني من ندرة اللاعبين في الهجوم والدفاع على حد سواء ما اثر بالسلب على مشاركاته الاخيرة.

الكم والكيف

كما ان العديد من الاندية لم تستفد واقعياً من تعاقداتها، ولعل القادسية كان ابرز هذه النماذج في الموسم الماضي حيث لم يظهر محترفوه بالشكل المطلوب، وهم البوسني تاتار، والجامايكي روماريو والالباني تراشي، ما اثر بالطبع على مسيرة الفريق في البطولات المحلية ليخرج من الموسم خالي الوفاض من الالقاب. 

«الأبيض» بطلاً لكأس الشباب

توج شباب نادي الكويت بطلا لكأس الاتحاد لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على العربي بنتيجة ٣ – ١ في اللقاء الذي اقيم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

دحام إلى الخالدية البحريني

أتم نادي الخالدية البحريني صفقة ضم نجم نادي النصر محمد دحام الى صفوفه وذلك في عقد يمتد لخمسة أعوام، وتألق دحام بشكل ملحوظ مع العنابي هذا الموسم وسجل العديد من الاهداف الحاسمة ليلفت انظار الخالدية احد اندية الدرجة الاولى، ليقدم عرضا لضم اللاعب والذي ابدى ناديه النصر ترحيبه ودعمه للاعب لانطلاق مشواره الاحترافي. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا