المدارس عيّدت قبل العيد!

دسمان نيوز – عيّد عدد كبير من الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، مبكراً غداة ليلة القدر، في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث شهدت المدارس، أمس الخميس، غياباً شبه جماعي، حيث كانت بعض الصفوف فارغة من طلابها بشكل كامل، وسط عجز تربوي عن معالجة المشكلة أو اتخاذ الإدارات المدرسية إي إجراء في شأنها.

وفيما رصدت «الراي» ظاهرة الغياب في معظم المناطق التعليمية في اليوم الأخير للدوام المدرسي قبل عطلة العيد، أكد عدد من مديري ومديرات المدارس أن «نسبة الغياب كبيرة جداً في مدارسهم، بدأت منذ الثلاثاء، ثم ازدادت الأربعاء، ليكون ختامها غياباً شبه جماعي أمس، ولم تنجح جميع الحلول والتدابير التي فرضتها الوزارة في القضاء على هذه الظاهرة أو الحد منها، بما فيها ربط الغياب بالدرجات وتطبيق الخصم على الطالب المتغيب».

إلى ذلك، اعتمدت وزارة التربية اختبارات خارج الجدول لطلبة المعاهد الدينية في الفترتين الصباحية والمسائية، حيث تنطلق يوم الإثنين الموافق 16 مايو المقبل، فيما حددت مقار الامتحانات الشفوية للدارسات بنظام المنازل في صفوف النقل في 4 مراكز نسائية. وقال مصدر تربوي لـ«الراي» إن إدارة التعليم الديني وقطاع التعليم العام، بصدد إعداد جداول اختبارات نهاية العام الدراسي 2021 – 2022 للمرحلة الثانوية، وسوف يتم اعتمادها بعد عطلة العيد مباشرة.

طلبات بيع الإجازات… إلى وزارة المالية

عشية إطلاق وزارة التربية خدمتها الإلكترونية، باستقبال طلبات الراغبين ببيع الإجازات، كشف مصدر مسؤول لـ«الراي» أن «وزارة المالية لم تحدد حتى الآن قيمة الاعتمادات المالية المخصصة لهذا البند، لكن طلبت من وزارة التربية حصر الراغبين ببيع إجازاتهم مع التدقيق والتأكد من استيفائهم الشروط المطلوبة».

وقال المصدر إن عدداً من الموظفين تقدموا أمس عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بتسجيل طلبات صرف البدل النقدي من رصيد الإجازات، «ونتوقع أن يكون الإقبال كبيراً خلال الأسبوع الجاري، وجار التدقيق على الطلبات أولاً بأول، ومن ثم إرسالها إلى وزارة المالية لتحديد آلية الصرف».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا