بلومبيرغ: الإمارات والسعودية أفضل الدول للعيش مع كورونا

دسمان نيوز – فيما أكدت وكالة بلومبيرغ، أن هناك العديد من البلدان أصبحت أكثر تصميماً على التعايش مع فيروس كورونا، وإعادة فتح اقتصاداتها، أشارت الوكالة إلى أن متحور أوميكرون شكل حقبة جديدة لإدارة الوباء على مستوى العالم.
وفي التصنيف الدوري لقائمة الدول الأفضل للعيش خلال وباء كورونا الذي نشرته بلومبيرغ، اليوم الخميس، حلت الإمارات والسعودية على رأس القائمة، حيث أثنى التقرير على جهود الإمارات والسعودية وقال، إنه بدلاً من تغيير استراتيجياتهما، استقرت الدولتان على سياسات مواجهة طويلة الأمد في التعامل مع الفيروس.

وقالت الوكالة، أن تلك الجهود انعكست على تصنيف الإمارات التي احتلت المرتبة الأولى لشهر يناير والتي احتلت أيضًا المرتبة الأولى في نوفمبر، بينما شهدت المملكة العربية السعودية صيغة مماثلة من نسبة التطعيم المرتفع والتوقعات الاقتصادية القوية إذ ارتقت 18 مرتبة، واحتلت المركز الثاني في القائمة.

من جانب آخر، احتلت فنلندا، وهي الدولة الأكثر انفتاحا على السفر المركز الثالث في التصنيف.

ويعد تصنيف Covid Resilience أو «مرون كوفيد»، هو تقييم شهري للبلدان الذي يتم فيه التعامل مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية مع أقل الاضطرابات الاجتماعية والاقتصادية.

وتعتمد «بلومبيرغ» في تصنيفها هذا على 12 مؤشرًا، مثل درجة احتواء الفيروس، وجودة الرعاية الصحية، ونسبة التطعيم، والوفيات الإجمالية والتقدم نحو استئناف السفر، إلى غير ذلك من المؤشرات التي تدل على نجاح سياسة هذه الدولة أو تلك في محاصرة وباء كورونا.

ويوضح هذا التصنيف كيف يستجيب أكبر 53 اقتصادًا في العالم لنفس التهديد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا