بايدن يدرس معاقبة بوتين شخصيا فى حالة غزو أوكرانيا

دسمان نيوز – قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه يدرس إمكانية معاقبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين شخصيا إذا ما غزت بلاده أوكرانيا.

وأضاف بايدن، فى تصريحات نقلتها شبكة “إيه بي إس” الأمريكية، أن هذا الغزو لو حدث، فسيكون الأضخم من نوعه منذ الحرب العالمية الثانية، وسيغير العالم بأسره.

وحول وضع الـ8500 جندي أمريكي في حالة استعداد لإعادة الانتشار في شرق أوربا، أكد الرئيس الأمريكي بايدن أن الأمر يتوقف على ما يتخذه بوتين أو يتركه .. مشيرا إلى أن القوات الأمريكية لن تتوجه إلى أوكرانيا.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكدت أنها تعد حزمة عقوبات أقوى من تلك التي تم فرضها عام 2014 لتطبيقها ضد روسيا حال شنها عدوانا على أوكرانيا.

وبحسب ما ذكرت شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، فقد قال مسؤول كبير في البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء “نحن مستعدون لفرض عقوبات لم ننظر فيها عام 2014 وستؤدي إلى تداعيات واسعة النطاق، هذا يعني أنه لن يتم تطبيقها على مراحل، هذه المرة سنبدأ مباشرة من القمة وسنقبي عليها”.وأوضح أن حزمة العقوبات الاقتصادية ستشمل قيودا غير مسبوقة على صادرات معدات التكنولوجيا المتقدمة الأمريكية التي “تمثل أهمية حيوية بالنسبة إلى طموحات روسيا لتطوير التكنولوجيا العليا في القطاعات مثل الدفاع والليزر وأجهزة الاستشعار والملاحة البحرية والذكاء الاصطناعي وتصميم الروبوتات”.

وقال: “نتحدث عن تكنولوجيا متقدمة نصممها وننتجها… ذلك سيضرب بشدة طموحات (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الاستراتيجية لتحويل اقتصاده نحو التصنيع”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا