تغييرات على نمط حياتك للوقاية من أمراض القلب

دسمان نيوز – على الصعيد العالمي، تمثل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب 32٪ من إجمالي الوفيات، وتحدث أكثر من ثلاثة أرباع هذه الوفيات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث وفقًا للبيانات والتقارير العالمية، يمكن الوقاية من معظم الأمراض المتعلقة بالقلب من خلال إجراء تعديلات بسيطة على نمط الحياة، من خلال الإقلاع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والنوم جيدًا وغيرها، وفقًا لتقرير موقع “تايمز أوف انديا”.

6

فيما يلى.. نصائح للوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تناول الطعام باعتدال

“الاعتدال في كل شيء” هو مفتاح الصحة السليمة، حيث يقترح خبراء الصحة غالبًا بالتخلى عن الأطعمة الغنية بالدهون وتناول المزيد من الخضروات والمكسرات والبروتين والألياف، وينصح بشدة بعدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.

40 دقيقة من التمارين اليومية

يوصي بإجراء تمارين رياضية بانتظام لمدة 40 دقيقة لمدة 5 أيام على الأقل أسبوعيًا، حيث تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 30٪، كما تساعد في إنقاص الوزن وتحسين مستويات ضغط وسكر الدم وكذلك خفض مستويات الكوليسترول الضار.

الإقلاع عن التدخين

وفقًا للبيانات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن غالبية أمراض القلب ناتجة عن التدخين، حيث يقول الخبراء إن التدخين يزيد من خطر الموت المفاجئ بسبب القلب بحوالي 50٪ مقارنة بغير المدخنين، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وفشل القلب.

النوم جيدًا

النوم يمكن أن يعزز الصحة العقلية والقلب على حدٍ سواء، حيث يجب أن ينام الشخص لمدة 7-8 ساعات على الأقل يوميًا، وذلك للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

إجراء فحوصات منتظمة

يجب إجراء الفحص البدني بانتظام مثل قياس ضغط الدم والوزن، واختبار صورة الدم، ومستويات الكوليسترول، واختبارات وظائف الكلى والكبد والغدة الدرقية جنبًا إلى جنب مع مستويات الجلوكوز في الدم، والخضوع لرسم القلب بانتظام للبقاء في حالة صحية جيدة واكتشاف أي أمراض نتعرض لها مبكرًا وسرعة علاجها.الفحوصات المنتظمةالفحوصات المنتظمةالنوم جيداالنوم جيدا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا