وزراء المالية الخليجيون يناقشون التنفيذ الكامل لمسارات السوق المشتركة

دسمان نيوز – ناقش وزراء المالية الخليجيون المقترحات المعروضة للتنفيذ الكامل لمسارات السوق الخليجية المشتركة وأية عقبات تواجه التنفيذ لتذليلها.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في بيان اليوم الأحد أن ذلك جاء خلال الاجتماع الـ 115 الاستثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي عبر الاتصال المرئي.

وأوضحت الأمانة أن هذا يأتي بناء على قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ 42 في ديسمبر الماضي في الرياض المتضمن تكليف لجنة التعاون المالي والاقتصادي بسرعة استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي وتنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة وفق برنامج زمني محدد قبل نهاية عام 2024 وتفعيل عمل هيئة الاتحاد الجمركي ومنحها الصلاحيات الكاملة لتأدية مهامها وفق أفضل الممارسات التي تدعم استكمال كافة متطلبات الاتحاد الجمركي.

وأشارت إلى أن الاجتماع تم بحضور وزراء المالية الخليجيين وبرئاسة وزير المالية السعودي محمد الجدعان (دولة الرئاسة حاليا) ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف.

وأضافت الأمانة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة ما توصلت إليه هيئة الاتحاد الجمركي في اجتماعها في يناير الجاري لتفعيل عمل الهيئة ومنحها الصلاحيات الكاملة لتأدية مهامها وفق أفضل الممارسات التي تدعم استكمال جميع متطلبات الاتحاد الجمركي ومقترحات الأمانة العامة لاستكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي وذلك وفق برنامج زمني محدد.

ورفع وزراء المالية بدول مجلس التعاون شكرهم وتقديرهم لمقام المجلس الأعلى على الدعم المستمر للعمل الخليجي المشترك.

وكانت وزارة المالية الكويتية ذكرت في بيان صحافي في وقت سابق اليوم أن وزير المالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد شارك في الاجتماع الـ 115 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون عبر الاتصال المرئي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا