«فايزر»: التطعيم السنوي ضد كورونا أفضل من الجرعات التنشيطية المتكررة

دسمان نيوز – كشف الرئيس التنفيذي لشركة «فايزر» الأميركية، ألبرت بورلا، أن التطعيم السنوي بلقاح مضاد لفيروس كورونا سيكون أفضل من الحصول على جرعات تنشيطية متكررة لمكافحة الفيروس.

وقال بورلا في حديث لصحيفة «إن 12 نيوز» العبرية، «أن أفضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا هي لقاح يمكن إعطاؤه كل عام، وليس الجرعات المعززة التي يتم تلقيها كل بضعة أشهر».

وعندما سُئل عن الأشخاص الذين يحصلون على جرعات معززة كل أربعة أو خمسة أشهر، قال بورلا: «لن يكون هذا سيناريو جيداً»، مضيفا: «آمل أن يكون لدينا لقاح يتعين أخذه مرة واحدة في السنة».

وأوضح بورلا أن «شركة فايزر تسعى لابتكار لقاح يمكنه مواجهة أوميكرون، بالإضافة إلى السلالات الأخرى من الفيروس»، وأضاف: «لا أعرف ما إذا كان سيتعين علينا استخدامه، لكننا نعمل على اللقاح، سنعرف ما إذا كان هو الحل الأفضل فقط بعد أن نرى البيانات»، متابعاً: «نحن نعلم أننا سنكون قادرين على إنتاج اللقاح بكميات كبيرة، إذا لزم الأمر، لأننا نقوم بالفعل ببناء البنية التحتية للإنتاج».

ويقول موقع «ذا هيل» الأميركي، أنه وسط زيادة في حالات الإصابة بمتغير أوميكرون، تشجع إدارة بايدن الأميركيين على الحصول على جرعات معززة.

وكان كبير الخبراء الأميركيين، أنتوني فاوتشي، قد قال في نوفمبر الماضي إنه «يأمل أنه إذا تم تطعيم عدد كافٍ من الناس بالجرعة التعزيزية، فإن الأميركيين لن يحتاجوا بالضرورة إلى التطعيم كل ستة أشهر إلى عام».

جدير بالذكر أن شركة فايزر هي الوحيدة التي لديها تصريح لمنح جرعات تنشيطية من لقاح كورونا، لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا