عاجل.. ظهور متحور جديد لـ كورونا

دسمان نيوز – كشف علماء الأوبئة أن متحوراً جديداً من فيروس كورونا، وضع تحت المراقبة، بعد انتشاره في كل من الهند والدنمارك وبريطانيا.

وتقول صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أن وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة صنفت متحوراً متفرعاً من أوميكرون على أنه «متحور قيد التحقيق»، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 426 حالة إصابة بالمتحور الجديد في بريطانيا حتى الآن، وقد أطلق عليه اسم «BA.2».

منظمة الصحة العالمية، أوضحت بدورها أن أوميكرون هو مصطلح عام يشير دون تمييز إلى عدة سلالات من فيروسات متشابهة.

وكشفت أن المتحور الفرعي «BA.2»، قد فاجأ الجميع خصوصاً في الهند والدنمارك، مضيفة أن العلماء يرغبون في معرفة أسباب قوة انتشار هذا الفرع الجديد، رغم أنهم يعتقدون أنّ أعراضه لا تختلف في قوتها عن سلالة أوميكرون التي باتت معروفة.

وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أكدت أنه سيتم إجراء مزيد من الاختبارات لمتحور BA.2، لتحديد خصائصه، ومعرفة تأثيره على الوضع الوبائي في بريطانيا خلال الأسابيع المقبلة.

وتؤكد الوكالة، وفق «الإندبندنت»، أن الدلائل الأولية تشير إلى أن BA.2 لديه معدل نمو متزايد، مقارنة بمتحورات فيروسية سابقة، فيما تبقى هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات، وفقا للوكالة.

وتقول الدكتورة ميرا تشاند، المسؤولة في الوكالة: أن «من طبيعة الفيروسات أن تتطور وتتحور، لذلك من المتوقع أن نستمر في رؤية متحورات جديدة تظهر».

جدير بالذكر أن فيروس كورونا تسبب إلى الآن بوفاة أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا