الكويت يدشِّن استعداداته لمواجهتَي ليبيا

دسمان نيوز – أعلن الاسباني كارلوس غونزاليس مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم عن قائمة الازرق لمواجهتي ليبيا الوديتين المقررتين 29 يناير و«1» فبراير ضمن ايام الفيفا.

ضمت قائمة المنتخب 24 اسماً هم: سليمان عبدالغفور، وخالد عجاجي، ضاري العتيبي، خالد صباح، عبدالعزيز ناجي، فهد حمود، فهد الهاجري، حمد الحربي، حمد القلاف، فواز العتيبي، مهدي دشتي، رضا هاني، راشد الدوسري، سامي الصانع، بندر بورسلي، ناصر فالح، محمد الهويدي، طلال فاضل، مبارك الفنيني، عيد الرشيدي، بدر المطوع، علي خلف، شبيب الخالدي، إبراهيم كميل.

انطلاق التدريبات

وتنطلق اليوم تدريبات الازرق على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة استعداداً لخوض اللقاء، على ان يدخل اللاعبون في معسكر مغلق بأحد الفنادق بدءاً من الخميس المقبل.

ويسعى غونزاليس وجهازه المعاون الى الوقوف على جاهزية لاعبي المنتخب قبل خوض اللقاءين، وذلك في ظل عودة العديد من العناصر من الاصابة بفيروس كورونا، ما منعهم من المشاركة مع انديتهم المحلية في منافسات كأس سمو ولي العهد، ومن ثم الوقوف على التشكيلة الافضل التي سيتم الاعتماد عليها خلال المواجهتين، مع العلم انه سيتيح الفرصة امام معظم العناصر الموجودة في التشكيلة.

«ليبيا» يصل الأربعاء

يصل وفد المنتخب الليبي الى البلاد بعد غد (الاربعاء)، وذلك استعداداً لخوض المواجهتين امام الازرق، حيث لم يتأكد ان يصاحب المنتخب في تجمعه المقبل مدربه الاسباني الكبير خافيير كليمنتي، الذي يتولى الادارة الفنية للمنتخب الليبي خلال الفترة الحالية.

وسيلتحق بالوفد الليبي في البلاد محترفو النادي العربي السنوسي الهادي ومحمد صولة الموجودين في البلاد حالياً. 

9 مواجهات سابقة

التقى المنتخبان الكويتي والليبي في 9 مواجهات سابقة، وكانت الافضلية للازرق، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، فيما كان التعادل قائماً في 4، مقابل فوز المنتخب الليبي في مواجهتين.

تصنيف المنتخبَين

يحتل المنتخب الليبي المركز الـ117 على مستوى العالم، وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الصادر في ديسمبر الماضي، فيما يأتي منتخبنا في المركز الـ142 وفقاً للتصنيف ذاته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا