مقتل 11 عنصرا من الجيش العراقى فى هجوم إرهابى بمحافظة ديالى

دسمان نيوز – أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الجمعة، بمقتل 11 عنصرا من الجيش بينهم ضابط بهجوم ارهابى فى محافظة ديالى.

وقال المصدر فى تصريح لـ “السومرية نيوز”، ان “عصابات داعش الارهابية شنت هجوما على قطعات الجيش في ناحية العظيم شمالي ديالى”، مؤكدا مقتل 11 عنصرا من الجيش بينهم ضابط”.

وأضاف أن “تعزيزات أمنية وصلت الى مكان الحادث”.

وبدأ أمس الخميس، اليوم الثانى من عمليات تفتيش وتأمين الشريط الحدودى الفاصل بين محافظتى ديالى وصلاح الدين والمناطق الواقعة بين ناحية العظيم ومطيبيجة.

وذكر بيان لقوات الحشد الشعبى نقلته “السومرية نيوز”، إن “ألوية الحشد الشعبي (23 ولواء نداء ديالى وفرق مكافحة المتفجرات والطبابة) ، انطلقت صوب أهدافها المرسومة”.

واعلنت خلية الاعلام الامني، الأربعاء، انطلاق عملية امنية واسعة لملاحقة فلول داعش في حاوي العظيم، بين محافظات صلاح الدين وسامراء وديالى لتطهيرها من فلول تنظيم داعش الإرهابى .

وذكرت الخلية – في بيان ، أن “القطعات العسكرية ضمن قيادة القوات البرية تستمر في إدامة الزخم بقاطع حاوي العظيم معززة بالمعلومات الاستخبارية الدقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى؛ وذلك لمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذ أمن لها في هذه المناطق “، مشيرة إلى أنها اشتركت في هذه العملية كل من قيادات عمليات (صلاح الدين وسامراء وديالي) والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش العراقي .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا