عاجل.. قرار جديد يخص من بلغ الـ 60 عاماً من الوافدين

دسمان نيوز – علمت القبس أن الهيئة العامة للقوى العاملة أعدت مسودة قرار جديدة بشأن تجديد إذن عمل من بلغ 60 عاماً من المقيمين في البلاد، من حملة شهادة الثانوية العامة وما دونها.

وقالت مصادر مطلعة لـ القبس: إن «مسودة القرار الجديدة ستعرض على اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة المقبل، برئاسة وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي».

وكشفت المصادر أن المسودة الجديدة للقرار المرتقب تتضمن تحديد رسم قيمته 250 ديناراً مقابل تجديد إذن العمل، إضافة إلى تأمين صحي، لافتةً إلى أن الرسم المذكور أقل من الذي اتُّفق عليه مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير برئاسة وزير التجارة السابق عبدالله السلمان وحُدِّدَ بـ500 دينار لإذن العمل بخلاف التأمين الصحي الخاص.

وذكرت أن مسودة القرار الجديد ستُعرض للتصويت على أعضاء مجلس الإدارة، ثم ستعمم بعد التوقيع على إدارات العمل لتنفيذها، مشددةً على أن نظم المعلومات في الهيئة جاهزة لتطبيق أي صيغة جديدة للقرار بشكل فوري.

إلى ذلك، وفي ظل ترقب تعديل واعتماد الوزير الجلاوي للصيغة النهائية للقرار، ما زالت وزارة الداخلية تقدم التسهيلات الخاصة بتمديد الإقامات الخاصة بالمقيمين الذين تجاوزا 60 عاماً من حملة شهادة الثانوية العامة وما دونها أو تغييرها، حيث سمحت للعشرات منهم بالحصول على إقامة التحاق بعائل على أبنائهم، في ظل مغادرة المئات منهم سوق العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا