الإمارات: صواريخ وطائرات مسيرة استخدمت في الهجوم على أبوظبي

دسمان نيوز – قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة إن صواريخ كروز وصواريخ باليستية استخدمت إلى جانب طائرات مسيرة في الهجوم الذي وقع يوم الإثنين على الإمارات وإنه تم اعتراض عدد منها، وفق ما ذكرته رويترز.

وهذه هي المرة الأولى التي تقول فيها الإمارات، التي نادراً ما تتناول أمنها علانية، إن صواريخ استخدمت في الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين في أبوظبي والمرة الأولى التي تعلن فيها اعتراض بعض الأسلحة المستخدمة في الهجوم.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، قد أعلنت أنها نفذت الهجوم بخمسة صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المسيرة. وقالت شرطة أبوظبي إنها عثرت على أجزاء من طائرات صغيرة يمكن أن تكون طائرات مسيرة لكنها لم تذكر شيئاً عن الصواريخ.

وقال يوسف العتيبة سفير الإمارات لدى واشنطن في ندوة عبر الإنترنت استضافها المعهد اليهودي لأمن أميركا الوطني «استهدفت عدة هجمات مواقع مدنية في الإمارات بمزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة. وتم اعتراض عدد منها».

ورداً على الهجوم، قال الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الأربعاء إن إدارته تدرس إعادة توصيفها لجماعة الحوثي كمنظمة إرهابية دولية. وكانت الإدارة قد ألغت هذا التوصيف في أواخر فبراير الماضي. وتطالب الإمارات بإعادته. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا