إسبانيا تحظر تشويه الحيوانات والتدريب العنيف واستخدامها بالسينما

دسمان نيوز – قررت مقاطعة الاندلس الإسبانية بموجب القانون حظر التشويه الجمالى للحيوانات وتدريبها العنيف واستخدامها القاسى فى السينما، جاء ذلك في نص مشروع قانون الرفق بالحيوان الأندلسي ، والذي بدأ معالجته في مجلس الإدارة في أبريل الماضي.

وأشارت صحيفة “الموندو” الإسبانية إلى أن  المجلس العسكري الأندلسي قرر أن يحظر بموجب القانون عمليات التشويه والاستئصال “للأغراض الجمالية” للحيوانات الأليفة والمرافقة ، وتدريبهم على الحفاظ على السلوك العدواني أو العنيف أو القتال” واستخدامهم في “مشاهد أفلام غير محاكية للسينما والتلفزيون أو الإنترنت ، الفني أو الإعلاني ، الذي ينطوي على القسوة أو سوء المعاملة أو الموت أو المعاناة.

جاء ذلك في نص المسودة الأولية لقانون الرفق بالحيوان الأندلسي ، والذي بدأ معالجته في مجلس الإدارة في أبريل الماضي واجتاز بالفعل مرحلة المعرض العام ، على الرغم من أنه لا يزال قيد تقديمه إلى البرلمان كمشروع قانون للمناقشة و الموافقة.

ويحظر مشروع القانون ، بشكل عام كلاً من “التخلي” عن الحيوانات و “إساءة معاملتها أو الخضوع لأية ممارسة قد تسبب معاناة أو ضررًا غير مبرر” ومعالجتها “في منشآت غير ملائمة من وجهة نظر النظافة- النظرة الصحية والأخلاقية ، دون حماية من سوء الأحوال الجوية ، بأبعاد غير مناسبة أو تجعل خصائصها أو مسافاتها أو أسباب أخرى من المستحيل ضمان الاهتمام والتحكم والإشراف المناسبين على الأقل بشكل يومي “.

كما يرفض القانون المستقبلية أيضًا “ذبح الحيوانات المصاحبة ، بالإضافة إلى كلاب حراسة الماشية و كلاب العادية ” ، إلا في حالة “الخطر على الصحة العامة أو البيئية” ، وكذلك “التشويه وإزالة الحيوانات الأليفة ، باستثناء تلك التي تتطلبها حاجة علاجية حتمية ومعتمدة من قبل طبيب بيطري لضمان صحتها أو للحد من قدرتها الإنجابية أو إلغاءها.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقا لمشروع القانون فإنه يتم أيضا حظر معارك الديوك ، التى تعتبر رياضة أيضا فى إسبانيا وخاصة فى الاندلس ، وذلك لما تسببه من معاناة وأذى للحيوان .

وبالمثل ، يقترح المشروع  حظر “نقل الحيوانات في صناديق مركبات غير مهيأة خصيصًا لها أو في مقطورات بدون تهوية أو بمواد غير معزولة أو مناسبة لسوء الأحوال الجوية”sc

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا