7 نواب يجددون الثقة بوزير الدفاع

مجلس الأمة
مجلس الأمة

دسمان نيوز – أعلن النواب بدر الحميدي وعبيد الوسمي وفايز الجمهور وفرز الديحاني وسعود بوصليب ومساعد العارضي اليوم تجديد الثقة بوزير الدفاع الشيخ حمد العلي، ثم أعلن النائب عبدالله الطريجي بدوره تجديد الثقة بالوزير.

وأصدر النواب الحميدي والوسمي والجمهور والديحاني وبوصليب والعارضي بيانا استشهدوا في بدايته بآية من الذكر الحكيم ( وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل )، وقالوا: “انطلاقا من مسؤوليتنا الدستورية والوطنية والشرعية وبعد الاستماع الى محاور الاستجواب من السيد النائب المحترم مقدم الاستجواب وردود الوزير عليه والتي لم نجد من بينها ما يتوجب سحب الثقة منه لأسس دستورية وشرعية وواقعيه مثبته بالأدلة والوقائع.فإنه يصبح من التجاوز على مقتضيات القسم ان نقف موقفا يتعارض مع هذه النتائج.

وأضافوا: كما أن دور النائب توجيه وقيادة الرأي العام لما فيه صالح الأمة ومصالح الأفراد لا الانقياد خلف توجهات ومشاريع لا تستند الى أسس مقبولة من الواقع والقانون.

ونؤكد موقفنا المبدئي من فتح كل ملفات الفساد في المرحلة القادمة لنضع الجميع امام مسؤولياتهم الوطنية والقانونية

كما أننا حالاً ومستقبلاً لن نقبل أي قدر من التوجيه والإملاء غير المشروع لأي جهة كانت واضعین مصالح الكويت وشعبها نصب اعييننا.

ختاما نحن الموقعين نعلن وبشكل واضح لا لبس فيه أن هذا الاستجواب لا يرقى في أي محور من محاوره الى اجراء طرح الثقة مؤكدين منحنا الثقة للوزير”.

ومن جهته، قال الطريجي: بعد اطلاعي على ما دار في استجواب معالي وزير الدفاع وما تفضل به النائب الكريم المستجوِب وردود السيد الوزير فإنني لا أرى في محاور الاستجواب ما يرتقي إلى طرح الثقة، فلم يتبيّن فيها ما يقدح في الذمة المالية للوزير أو يشكل إخلالاً جسيماً بمسؤولياته، لذلك أجدد الثقة في الوزير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا