مطار الكويت: لا تأثيرات على «5G»

الطيران
الطيران

على خلفية المخاوف التي أثارتها تداعيات الجيل الخامس 5G دسمان نيوز – على بعض المطارات في أميركا، أوضح مصدر في «الطيران المدني» أن رحلات الطيران القادمة والمغادرة من مطار الكويت آمنة، مبيناً أن الولايات المتحدة تستخدم الشبكات على ترددات عالية جداً، تتعارض مع الأجهزة الملاحية لبعض الطائرات، لكن الكويت ودول المنطقة تستخدم شبكات 5G على ترددات مختلفة لم تنتج عنها تلك الإشكاليات.
وذكّر المصدر بأن الكويت دشّنت تلك الشبكات منذ 2018، وتركت الخدمة تجريبية لمدة تناهز العام، رصدت خلالها كل التأثيرات قبل إطلاقها فعلياً، وفق خطة مدروسة بعناية فائقة، ولم تظهر أي تداعيات لها حتى الآن.

وكانت شبكات الجيل الخامس وأثرها في بعض المطارات في أميركا أثارا هواجس المشغلين الجويين على مستوى العالم، إضافة إلى جمهور المسافرين، خاصة بعد أن سارعت شركات الطيران العالمية الكبرى لإعادة جدولة رحلاتها إلى الولايات المتحدة، أو حتى إلغائها، قبيل نشر شبكة الجيل الخامس، وتداخل الإشارات بشكل يؤثر في سلامة الطيران في بعض المطارات هناك. وفي وقت سابق، حذّرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية من احتمال حدوث تداخل إشارات مع شبكات الجيل الخامس، بما يمكن أن يؤثر في قراءات الارتفاع، التي تلعب دوراً رئيسياً في هبوط بعض الطائرات أثناء الطقس السيئ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا