مطار الكويت: 9500 قادم عبر المطار أغلبهم أجرى PCR فور الوصول

دسمان نيوز – باشرت الجهات المختصة في مطار الكويت الدولي اليوم تطبيق قرارات مجلس الوزراء الجديدة بإنهاء حجر القادمين فور إجراء فحص PCR‬ بعد الوصول مباشرةً يثبت الخلو من فيروس كورونا، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تسيير رحلات الطيران التجارية مع 9 دول افريقية، وبدأت الفرق المختصة تحضير الجداول التشغيلية بالتنسيق مع الطيران المدني لهذه الدول.

واستقبل مطار الكويت الدولي اليوم 179 رحلة جوية (85 رحلة قادمة و94 رحلة مغادرة)، وقدرت مصادر مطلعة لـ القبس اجمالي القادمين عبر المطار امس بنحو 9500 راكب.

وسارت حركة السفر في المنفذ الجوي بشكل طبيعي وبكل سلاسة من دون أي معوقات امام تطبيق قرارات مجلس الوزراء، حيث بدأ تطبيق الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى البلاد لمدة 7 أيام بعد الوصول مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص PCR بعد الوصول مباشرةً يثبت الخلو من الفيروس. ووفق مصادر فإن اجراءات السفر لم يطرأ عليها اي تعديلات جذرية، حيث جرى التأكيد على المسافرين ضرورة اثبات التحصين عند القدوم الى البلاد عن طريق تطبيقي هويتي او مناعة لكل القادمين والتأكيد على بقية الاشتراطات الصحية الاخرى.

واشار الى ان وجهات السفر القادمة الى البلاد كانت متنوعة، حيث استقبل المطار رحلات قادمة من الهند ومصر وبنغلاديش والسعودية ولندن وتركيا وباريس ووجهات أخرى.

واكدت المصادر ان اجراءات دخول الركاب الى البلاد، سارت بشكل طبيعي ولم تحدث اية مشكلات وسط زيادة الوعي الصحي لدى الكثير من القادمين، مؤكدة ان فرق العمل استقبلت القادمين وحرصت على تطبيق الاجراءات الصحية بحيث تكون محل التنفيذ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا