عاجل.. أزمة إنشائية في مطار الكويت الجديد «T2»

دسمان نيوز – فيما كشفت مديرة إدارة تنفيذ مشاريع المطار في وزارة الأشغال العامة بقطاع المشاريع الكبرى م. مي المسعد، أن إنجاز مشروع مطار الكويت الدولي «T2» بالكامل يرى النور خلال الربع الثالث من عام 2024، أوضحت أن نسب إنجازه تتفاوت من حزمة إلى أخرى، فالحزمة الأولى المتعلقة بمبنى الركاب «T2» وصلت نسبة إنجازها إلى 58 في المئة، مشددة على أن ما يميز المشروع تحقيق معايير الريادة في تصميم الطاقة والبيئة، وهي معايير عالمية «LEED» ونحرص على تطبيقها للحصول على شهادة الريادة الذهبية.

وقالت المسعد لـ «الجريدة»، إنه على الرغم من تحديات «كورونا»، والآثار التي تسببت فيها الجائحة، فإننا نحرص على أن ندفع بعجلة الإنجاز في مشروع المطار «T2» إلى الأمام، مبينة أن نسبة الإنجاز في ديسمبر 2020 كانت 41 في المئة، وديسمبر الماضي 2021 وصلت إلى 58 في المئة.

ولفتت إلى أن هناك بعض العوائق التي أدت إلى تأخير الحزمة الأولى، وفي مقدمتها انتشار جائحة كورونا، التي عانى العالم منها، وما ترتب عليها من آثار سلبية على كل الدول، ومن ضمنها الكويت، مبينة أنه في أبريل 2021 تم التنسيق مع اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا لطلب استثناء دخول العمالة المتخصصة بالمشروع في ظل تداعيات الجائحة، وأخذنا الاستثناء وبدأنا في إدخال العمالة تدريجياً.

وأشارت إلى أن هذا المشروع ينفذه مقاول عالمي، ويتطلب أن يكون به عمالة متخصصة في الكثير من المجالات من مختلف دول العالم، وخلال العامين الماضيين كان هناك نقص شديد في العمالة، ونقص في التوريدات، وإلى الآن نعاني من الجائحة، ومع الانفتاح البسيط الذي حدث في دول العالم لا يزال المشروع متأثراً بتلك الجائحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا