الرئيس الفلسطينى يطالب بـ”التدخل العاجل” للإفراج عن أسير مريض

دسمان نيوز – طالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الثلاثاء، المنظمات الحقوقية والدولية بـ”التدخل العاجل” للإفراج عن أسير فلسطينى مريض، محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلى المسؤولية عن حياته.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، فى بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن الرئيس عباس “يتابع وعن كثب الوضع الصحى للأسير المريض ناصر أبو حميد، الذى يعانى من وضع صحى حرج للغاية، نتيجة الإهمال الطبى المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي“.

وأوضحت الرئاسة أن عباس “يبذل جهودا مكثفة مع الأطراف كافة ذات العلاقة للإفراج الفورى عن الأسير أبو حميد، ويحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلى المسؤولية عن حياته“.

وطالب الرئيس عباس، وفقا للبيان، المنظمات الحقوقية والدولية والجهات ذات العلاقة بـ”التدخل العاجل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلى للإفراج الفورى عن الأسير أبو حميد، والأسرى المرضى كافة“.

وحيا الوقفات الشعبية التى ينظمها أبناء الشعب الفلسطينى باستمرار “دعما وإسنادا للأسير أبو حميد، والتى تؤكد أن قضية الأسرى هى القضية المركزية للقيادة ولشعبنا الفلسطيني“.

وأفاد ناجى أبو حميد شقيق الأسير المريض ناصر أبو حميد، المحتجز فى العناية المكثفة فى مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، أن الطبيب المشرف على حالة ناصر أكد أن وضعه الصحى “ما زال خطيرا حتى اللحظة“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا