معظم طلبة جامعة الكويت يدرسون في كليات نظرية

جامعة
جامعة

دسمان نيوز – كشفت إحصائية جامعية ان معظم طلبة جامعة الكويت يدرسون في كليات نظرية، حيث استحوذت 3 كليات فقط هي: الآداب والتربية والشريعة على %45 من طلبة الجامعة، بواقع %19 في التربية، و%16 في الآداب، و%10 في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بالمقابل كانت نسبة الدارسين في التخصصات الطبية المختلفة لا تشكل سوى %5.8 فقط من اجمالي طلبة الجامعة.

وبينت الاحصائية التي اعدها مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط ضمن التقرير السنوي للعام الدراسي 2020 – 2021 أن طلبة التخصصات الطبية موزعون على خمس كليات طبية، هي الطب بواقع %2 من اجمالي طلبة الجامعة، ونسبة مماثلة في كلية العلوم الطبية المساعدة، و%1 فقط في كلية الصيدلة، بينما نسبة الطلبة في طب الأسنان بلغت %0.5 فقط، وفي الصحة العامة %0.3 فقط.

واشارت الاحصائية الى ان نسبة الطلبة الدارسين في كلية الهندسة والبترول بلغت %11 من اجمالي الطلبة، بينما في العلوم الاجتماعية كانت نسبتهم %9، ومثلها لطلبة كلية العلوم.

وبينت الارقام ان نسبة الدارسين في كليتي العلوم الادارية والحقوق بلغت %7 لكل منهما، بينما بلغت نسبة الطلبة في كلية العلوم الحياتية %4، وفي العمارة %1 من إجمالي طلبة جامعة الكويت.

نسبة الدارسين في 5 تخصصات طبية

2 % في كلية الطب

2 % في العلوم الطبية المساعدة

1 % في كلية الصيدلة

0.5 % طب الأسنان

0.3 % الصحة العامة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا