كلية العلوم الاجتماعية: التسجيل المبكر للفصل الدراسي الثاني 2021-2022 سينطلق اليوم

دسمان نيوز – قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، د. محمد السهلي، إن التسجيل المبكر للفصل الدراسي الثاني 2021-2022 سينطلق اليوم ويستمر حتى السبت المقبل للطلبة الذين لديهم مواعيد مسبقة، ويكون فيها الحد الأقصى 14 وحدة دراسية عدا المتوقع تخرّجهم.

وأشار السهلي، في تصريح لـ “الجريدة”، إلى استعداد الكلية لتجهيز الجداول الدراسية في مختلف الأقسام العلمية للفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن الكلية تعمل جاهدة على توفير جميع احتياجات الطلبة من الشُّعب الدراسية.

وعن الشعب الدراسية المغلقة، أفاد بأن الشُّعب المغلقة ليست وليدة اللحظة، إنما هذه المشكلة ظهرت مع تزايد أعداد الطلبة، وأن الكلية تنسّق مع الأقسام العلمية لاحتواء الطلبة، مبينا أن الكلية مستمرة على الوضع الدراسي الحالي بناء على توصيات مجلس الجامعة التي أقرت في الفصل الدراسي الأول، والتي يكون فيها تدريس الشعبة الدراسية عن بُعد إذا تعدت العدد المسموح به حضوريا، وفقا للاشتراطات الصحية، ما لم تصدر قرارات جديدة تخص الفصل الثاني.

وكشف السهلي عن قرب الانتهاء من إنشاء موقع إلكتروني متكامل يخدم أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ويسهل المراسلات والمخاطبات الإلكترونية خلال شهر فبراير المقبل.

وأفاد بأن كلية العلوم الاجتماعية تسعى إلى التحول الإلكتروني الشامل في جميع مخاطباتها ومراسلاتها بين الأقسام العلمية، بأسلوب عملي يضمن إنجاز العمل بدقة ويُسر.

وأضاف أن الكلية تسعى لتجديد مختلف الاعتمادات الأكاديمية في الأقسام العلمية، فضلا عن محاولة الكلية لتحسين ترتيب جامعة في التصنيف العالمي للجامعات العالمية والعربية، وحث الأساتذة على البحث والنشر العلمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا