عاجل.. مصادر تربوية تكشف أزمة كبيرة تواجه الطلاب في الاختبارات

دسمان نيوز – بينما يتوجه اليوم طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي لأداء اختباراتهم للفترة الدراسية الأولى في مادة التربية الإسلامية، توقعت مصادر تربوية أن يتجاوز عدد حالات الغياب عن الاختبارات حاجز الـ 10 آلاف حالة مع انتهاء أيام الاختبارات المحددة بالجدول في 24 الجاري، موضحة أن متوسط حالات الغياب اليومية يتجاوز 1500 طالب في حين سجل اليوم الأول 2300 حالة.

وأشارت المصادر إلى أن حالات الغياب موزعة بين المتغيبين بعذر طبي مقبول، والمصابين بـ “كورونا” والمخالطين لحالات مصابة.

وأوضحت أن المتغيبين بعذر طبي مقبول لن يحق لهم دخول الاختبارات المؤجلة المقررة مطلع الفصل الدراسي الثاني، بل سيؤدونها آخر العام في المنهج كاملا، في حين سيتمكن الطلاب المصابون بالفيروس أو المخالطون من دخول الاختبارات المؤجلة، لافتة الى ان “التربية” تهدف من هذا الإجراء إلى توفير فرصة للمصابين والمخالطين على اعتبار أنه لا ذنب لهم في هذا الأمر.

وذكرت أن الوزارة ستحدد مواعيد عقد الاختبارات المؤجلة للطلبة قريبا، وذلك عقب الانتهاء من الاختبارات الحالية وإعلان نتائجها.

عطلة الربيع

من جانبه، ‏أصدر وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، قرارا بتعديل إجازة منتصف العام الدراسي (عطلة الربيع) للمرحلة المتوسطة، لتكون بدءا من غد 18 الجاري، باستثناء المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة.

اختبارات «الإشرافية»

‏وأوضح اليعقوب في قراره أن تعديل موعد العطلة جاء نظراً لانتهاء اختبارات طلبة المرحلة المتوسطة، وأعمال الهيئتين التعليمية والإدارية في مدارسها.

من جانب آخر، قررت وزارة التربية تأجيل مواعيد عقد الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية للعام الدراسي 2021 /2022 الى الفصل الدراسي الثاني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا