عاجل.. برنامج العمل الحكومي ينطلق عبر بكات الأمان الاجتماعي

دسمان نيوز – بدأت عجلة برنامج العمل الحكومي في الدوران، عبر تشكيل لجان في وزارات عدة لإعداد مبادراتها ضمن البرنامج، في خطوة تستهدف تسريع تنفيذ الخطط على أرض الواقع، وفي مقدمة التحركات الحكومية جاء الإعداد لمبادرة شبكات الأمان الاجتماعي.

وتتصدر قائمة المشاورات جملة مقترحات تصب في اتجاه تنفيذ توجهات إصلاح ميزانية الدولة وترشيد الإنفاق وترشيق القطاع العام ومراجعة الدعوم، مقابل إجراءات تصل إلى حد صرف مبالغ نقدية للمواطنين لتحقيق الأمان الاجتماعي.

وتتولى جهات حكومية مسؤولية التحضير لتفكيك العقد وحل معضلة الموازنة بين قسوة الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية، وحماية محدودي ومتوسطي الدخل وضمان ما وصفه برنامج الحكومة بـ«استدامة الأمان الاجتماعي».

وفي هذا الإطار، أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو، تشكيل لجنة لإعداد وتنفيذ مبادرات عمل الوزارة، وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر (2022/2021 – 2025/2024)، موضحا أن أبرز هذه المبادرات يتعلق بالسعي لرسم مبادرة تتمحور حول ضمان عدالة شبكات الأمان الاجتماعي إلى جانب التركيز على نواحي تنمية الطفولة المبكرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا