جمعيات خيرية تعلن تخصيص رواتب شهرية للأسر المتعففة

دسمان نيوز – في إطار العمل الإنساني ومساندة المحتاجين، أعلنت جمعيات خيرية عن تخصيص رواتب شهرية للأسر المتعففة من خلال مشروع جديد يجري تنفيذه بإشراف وزارتي الأوقاف والشؤون، وتستفيد منه 1000 أسرة داخل البلاد.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون لـ القبس أنه جرى أخيرا منح بعض الجمعيات الموافقات اللازمة لإطلاق مشاريع خيرية جديدة، منها على شكل رواتب شهرية للأسر المتعففة تحدد حسب عدد أفراد العائلة وتتنوع في الامتيازات الممنوحة لهم، بشرط أن يكون الصرف لهم من خلال بطاقات ممغنطه تحتوي بداخلها القيمة الشهرية للراتب المحدد لكل أسرة. ولفتت المصادر إلى أن الجمعيات وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة وحصر المستحقين من الأسر المتعففة، باشرت صرف أول راتب لها منذ بداية يناير الجاري. وذكرت المصادر أنه جرى تحديد عدد من منافذ البيع التي يمكن للأسر المتعففة الاستفادة من منتجاتها وشراء حاجاتهم، سواء من مواد غذائية أو كسوة، على أن تكون المشاريع على مدى العام والصرف بشكل شهري.

وفي سياق العمل الخيري أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجمعية الصفا الخيرية عن اطلاق مشروع مصرف الكسوة للأسر المتعففة وتستفيد منه 523 أسرة.

وأكد رئيس الجمعية محمد عبدالرحمن الشايع في تصريح صحافي إن هذا المشروع يهدف إلى توفير كوبونات للمشتريات، حيث تمت مراعاة جودة الملابس والأسعار وتعدد الأفرع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا