عاجل.. انهيار الحوار الوطني بانسحاب ممثلي كتلة الـ6

دسمان نيوز – أعلن النائب مهلهل المضف اعتذاره عن حضور الجلسات المقبلة للحوار الوطني، وهو الموقف نفسه الذي يتجه النائب حسن جوهر لإعلانه اليوم.

وعن أسباب اعتذار المضف، قالت مصادر نيابية إن أسباب المضف في موقفه هذه متعددة، أهمها تكمن في عدم التزام الحكومة في برنامج زمني لما تم الاتفاق عليه في الجلسات السابقة.

وأضافت المصادر أن من الأسباب كذلك هي عدم تضمين برنامج عمل الحكومة مشاريع القوانين المقدمة من النواب حسن جوهر ومهلهل المضف، فضلاً عن الحلول الحكومية الاقتصادية المقترحة مثل فرض الضرائب وقانون الدين العام.

وعن إمكانية التراجع عن قرار الاعتذار، قالت المصادرة النيابية المقربة من النائبين إن عدم وجود موعد محدد للانتهاء من الحوار الوطني بشكل كامل وعدم جدية الحكومة في الالتزام فيما جاء بفعاليات الحوار

يجعل من التراجع عن القرار أمر مستبعد، مبينة أن النائبين يعتقدان أنه تم الانتهاء فعلياً من «التفاهمات» التي أُعلن عنها في بيان الديوان الأميري وتم تلبية رغبة سمو الأمير.

وفي ذات السياق قال النائب عبيد الوسمي على حسابه في «تويتر»، إن الحوار الوطني دعوه مقدرة من سمو الأمير والاعتذار عنها أو الانسحاب منها أمر يعود لأصحابه، مضيفا: «أنا غير معني بالأمر ‏كما أن جدول الحوار المتفق عليه لايزال في بدايته».

‏وأضاف: «بالنسبة لي سأنفذ طلب سمو الأمير حتى يقرر إعفائي منه، وفي جميع الأحوال جدول الحوار مستمر بصرف النظر عن مشاركة أو اعتذار فرد».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا