أبشروا .. صرف علاوة الأولاد لموظفات بالقطاع الخاص

دسمان نيوز – وافقت لجنة الموارد البشرية خلال اجتماعها، اليوم الأحد، على عدة اقتراحات برغبة، أبرزها منح الموظف المرافق للمريض إجازة مدتها 6 أشهر إضافية بعد انقضاء الـ 6 الأولى دون الرجوع إلى البلاد.

وأوضح مقرر اللجنة النائب الدكتور أحمد مطيع في تصريح صحافي أن القانون الحالي يمنع الموظف من أن تزيد إجازته عن 6 أشهر ويترتب على ذلك احتساب الانقطاع عن العمل والفصل من الوظيفة، مبينا أن اللجنة وافقت على اقتراح برغبة للسماح للموظف الجميع بين الوظيفة والدراسة، كما وافقت على اقتراح برغبة يقضي بالسماح بتعيين الأطباء والممرضين من فئة غير محددي الجنسية للعمل في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة.

وأعلن عن موافقة اللجنة على اقتراح برغبة لصرف علاوة الأولاد للموظفة في القطاع الخاص في حال عجز الزوج عن الإنفاق عليها.

وأكد أن اللجنة وافقت على اقتراح برغبة لضم المحامين العاملين في القطاع الخاص المقيدين بجدول المشتغلين بجمعية المحامين الكويتية من الفئة الأولى في جدول رواتب وعلاوات دعم العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية أسوة بالأطباء والمهندسين والصيادلة.

وأفاد بموافقة اللجنة على اقتراح برغبة لتعديل شروط التسجيل في ديوان الخدمة المدنية لحملة الشهادة الثانوية وما دونها لخفض سن التسجيل إلى 21 سنة ميلادية بدلا من 25 سنة ميلادية، دون اشتراط الحصول على دبلوم بعد الثانوية أو المتوسطة أو أن يكون متزوجا.

وشرح أن الوضع الحالي يشترط للتسجيل في ديوان الخدمة المدنية أن يكون المتقدم أتم سن الـ 25 سنة ميلادية أو يكون حاصلا على دبلوم بعد الثانوية أو بعد المتوسطة أو أن يكون متزوجا، مؤكدا أن هذه الشروط الثلاثة فيها تعطيل وضرر على المواطنين.

وأعلن عن موافقة اللجنة على اقتراح برغبة لفتح باب النقل والندب بين الوزارات والهيئات والجهات الحكومية لمدة شهر مرتين من كل عام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا