أميرة نجم: كتبت 10 حلقات للراحل عبدالحسين… وكان بيننا اتصال قبل وفاته بـ4 أيام

دسمان نيوز – أعربت المذيعة والمؤلفة أميرة نجم عن سعادتها بأصداء الحلقة الأولى من برنامجها الأسبوعي «أول مرة» الذي انطلق يوم الخميس الماضي في الساعة 8 مساءً على تلفزيون دولة الكويت (القناة الأولى) وكان ضيفها الفنان القدير جمال الردهان، لافتة إلى أنها لم تكن تتوقع حجم الإشادة الكبيرة التي تلقتها من الجمهور ومن زملائها في الوسط الإعلامي.

وقالت نجم في تصريح لـ«الراي»: «(أول مرة) برنامج أسبوعي مسجل، من تقديمي وتشاركني في الإعداد زميلتي شيماء مبارك، وإخراج أحمد الحداد، والمخرج منفذ سالم مبارك، والحمدلله توفقت في الحلقة الأولى والتي كان نجمها الفنان القدير الردهان، إذ إنني وفريق العمل فضلنا أن تكون الانطلاقة معه كونه نجماً كبيراً وله أعمال منوعة في المسرح والدراما أيضاً، وفي حياته الكثير من القصص في المجال الفني والشخصي، ولم أكن أتوقع أن تنال الحلقة إعجاب الجمهور وزملائي في الوسط الإعلامي الذين أشادوا بها كثيراً وأثنوا عليها».

وأضافت أن فكرة البرنامج تعتمد إلى حد كبير على جانب كبير من الذكريات والمواقف التي يسترجع فيها الضيف الماضي والبدايات من خلال طرح الأسئلة المتعلقة بالأسرة والطفولة، مروراً بمرحلة الصبا والشباب إلى أن نصل إلى المكانة التي هو عليها الآن في تخصصه ومجال عمله.

وبما أن البرنامج اسمه (أول مرة)، توجد فيه أسئلة كثيرة عن مواقف حدثت لأول مرة سواء على الصعيد الشخصي والاجتماعي أو حتى في مجال عمله، ومن خلال إجابات الضيف نعرف منه الجانب الآخر من شخصيته التي لا يعرفها المشاهد».

ولفتت إلى أن «الردهان كشف من خلال تواجده في الحلقة عن أنه ولد في مصر وعاش فيها لغاية عمر 7 سنوات، وكان يسكن في القاهرة، وتحديداً منطقة الدقي، وبعدها عاد إلى الكويت ليسكن في منطقة الفنطاس ويعيش فيها ويرتبط معها بذكريات كثيرة ما زالت إلى اليوم خالدة في حياته.

ومعلومة طفولته التي كانت في مصر لم يسبق لي معرفتها وكذلك معظم الجماهير لا يعلمونها. لذلك، قالها في البرنامج لأول مرة، وهذا هو هدف البرنامج الرئيسي».

وأشارت إلى أن هناك حلقات مقبلة كثيرة مميزة، منها مع الفنانين طارق العلي، عبدالرحمن العقل، أسمهان توفيق، عبدالله بهمن، ومستمرة في مقابلة العديد من الشخصيات إلى أن تنتهي الدورة البرامجية، متوجهة بالشكر للوكيل المساعد لقطاع التلفزيون تركي المطيري ومدير إدارة الإنتاج في التلفزيون لافي السبيعي «على دعمهما وتشجيعهما لي وتوفير كل السبل التي سهلت عملية إتمام البرنامج».

في جانب آخر، وعلى صعيد الدراما، كشفت نجم عن استكمالها كتابة مسلسل درامي، كانت قد كتبت منه 10 حلقات في وقت سابق للفنان الرحل عبدالحسين عبدالرضا، مشيرة إلى أنه كان بينهما اتصال قبل وفاته بـ4 أيام، «حيث كان خارجاً من المستشفى بعد إجرائه لعملية جراحية، وقال لي (أنا بخير وأطمئنك أموري زينة)، وسألني (وين صرتِ في كتابة المسلسل) فقلت له (انتهيت من 10 حلقات)، وبعدها وصلني خبر وفاة عمي (بوعدنان) رحمة الله عليه، فتوقفت فترة طويلة، ومع بداية العام الجديد قررت العودة للكتابة واستكملت المسلسل الكوميدي الدرامي، الذي يمثل الواقع، وفيه من حقبة السبعينات ولم أختر له اسماً إلى الآن، ولا حتى الأبطال الذين ممكن أن يجسدوا الشخصيات المكتوبة».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا